تحرير إيزيدية من داعش في سوريا

تحرير إيزيدية من داعش في سوريا

أكدت مديرية “إنقاذ المختطفين الإيزيديين” اليوم الأحد، تحرير فتاة إيزيدية من قبضة تنظيم داعش، داخل الأراضي السورية. وأعلن مدير مكتب إنقاذ المختطفين الإيزيديين في محافظة دهوك العراقية، حسين قائيدي، إنه تم تحرير فتاة إيزيدية تبلغ من العمر 17 عاماً، من داخل إحدى المناطق السورية، من قبضة تنظيم داعش، وفقاً لما ذكره موقع “باسنيوز” اليوم الأحد.ولم يذكر قائيدي…




امرأة عراقية إيزيدية هاربة من بطش تنظيم داعش الإرهابي (أرشيف)


أكدت مديرية “إنقاذ المختطفين الإيزيديين” اليوم الأحد، تحرير فتاة إيزيدية من قبضة تنظيم داعش، داخل الأراضي السورية.

وأعلن مدير مكتب إنقاذ المختطفين الإيزيديين في محافظة دهوك العراقية، حسين قائيدي، إنه تم تحرير فتاة إيزيدية تبلغ من العمر 17 عاماً، من داخل إحدى المناطق السورية، من قبضة تنظيم داعش، وفقاً لما ذكره موقع “باسنيوز” اليوم الأحد.

ولم يذكر قائيدي اسم المدينة، لكنه أشار إلى أن الفتاة خُطفت على يد داعش في اليوم الذي تم فيه اجتياح سنجار، موطن الإيزيديين، في الثالث من أغسطس (آب) 2014.

وأشار إلى أن المكتب أنقذ 13 مختطفاً ومختطفة من الإيزيديين منذ مطلع 2019.

ومن مجموع 6417 إيزيدياً تم تحرير 3345 إيزيدياً وإيزيدية، كانوا قد خطفوا على يد تنظيم داعش منذ منتصف 2014، بحسب آخر الإحصاءات.

وكان عدد الإيزيديين في العراق وكردستان يبلغ 550 ألف نسمة في 2014، 100 ألف منهم غادروا إلى الخارج بعد هجوم داعش، فيما نزح 360 ألفاً إلى إقليم كردستان أو سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً