محافظ بريطاني يحث ماي على حشد تأييد الحزب وراء اتفاق بريكست

محافظ بريطاني يحث ماي على حشد تأييد الحزب وراء اتفاق بريكست

قام أحد أبرز المحافظين البريطانيين المتشككين في الاتحاد الأوروبي، وأحد أشد منتقدي رئيسة الوزراء تيريزا ماي، بحثها على حشد تأييد الحزب وراء اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي، بالضغط على الاتحاد الأوروبي لقبول التغييرات. وكتب جيكوب ريز موغ، في صحيفة “ميل أون صنداي”، التي قالت إنه يرغب في أن يقوم بدور “وسيط للسلام” في الحزب المنقسم بشدة: …




رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (أرشيف)


قام أحد أبرز المحافظين البريطانيين المتشككين في الاتحاد الأوروبي، وأحد أشد منتقدي رئيسة الوزراء تيريزا ماي، بحثها على حشد تأييد الحزب وراء اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي، بالضغط على الاتحاد الأوروبي لقبول التغييرات.

وكتب جيكوب ريز موغ، في صحيفة “ميل أون صنداي”، التي قالت إنه يرغب في أن يقوم بدور “وسيط للسلام” في الحزب المنقسم بشدة: “في رأيي القاطع، مازالت الإجابة على هذه الأزمة، داخل حزب رئيسة الوزراء، إلى حد كبير”.
وكانت ماي تعرضت لهزيمة ساحقة بالبرلمان في الأسبوع الماضي، عندما صوت أكثر من 100 من المحافظين ضد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قبل فوزها بفارق ضئيل، في تصويت حجب الثقة الذي تقدم به حزب العمال، وهو حزب المعارضة الرئيسي.
ومن المقرر أن تقدم ماي خطة حول “الخطوات التالية” المتعلقة بـ”بريكست” إلى البرلمان غداً الإثنين، وذلك بعد أن قالت إنها ستسعى في البداية إلى “إجماع” فيما يتعلق بالمحادثات مع النواب من جميع الأحزاب.
ويتهم منتقدون ماي بمحاولة إقناع النواب المستقلين بدعم نسخة معدلة من اتفاقها.

وحث زيز موغ، ماي على التركيز على إقناع أكثر من 110 من المحافظين، و10 أعضاء في الحزب الديمقراطي الوحدوي بإيرلندا الشمالية، الذين عارضوا اتفاقها الأسبوع الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً