أفغانستان: اختتام التسجيل للانتخابات وغني وعبدالله وأتمار أبرز المرشحين للرئاسة

أفغانستان: اختتام التسجيل للانتخابات وغني وعبدالله وأتمار أبرز المرشحين للرئاسة

أعلنت لجنة الانتخابات المستقلة في أفغانستان، إنه قد تم اليوم الاحد اختتام عملية التسجيل للانتخابات المقبلة في البلاد، بتسجيل 14 مرشحاً للرئاسة. وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات المستقلة، ذبيح الله السادات، لوكالة الانباء الالمانية، إن “المرشحين يشملون الرئيس الحالي أشرف غني، والرئيس التنفيذي عبد الله عبد الله، ومستشار الأمن القومي السابق للرئيس حنيف أتمار”.ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية…




الانتخابات الأفغانية (أرشيف)


أعلنت لجنة الانتخابات المستقلة في أفغانستان، إنه قد تم اليوم الاحد اختتام عملية التسجيل للانتخابات المقبلة في البلاد، بتسجيل 14 مرشحاً للرئاسة.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات المستقلة، ذبيح الله السادات، لوكالة الانباء الالمانية، إن “المرشحين يشملون الرئيس الحالي أشرف غني، والرئيس التنفيذي عبد الله عبد الله، ومستشار الأمن القومي السابق للرئيس حنيف أتمار”.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية – مع انتخابات مجالس الاقاليم والمقاطعات – في 20 يوليو (تموز) من العام الجاري.

ووفقاً للمحلل السياسي جويد كوهستيني، فإن غني وعبدالله وأتمار سيكونوا أبرز اللاعبين في الانتخابات المقبلة بسبب قاعدة الدعم التي يتمتعون بها، وتأثيرهم داخل النظام، والدعم التي تقدمه لهم الأحزاب السياسية الرئيسية.

إلا أن كوهستيني يعتقد أنه في ظل الأجواء السياسية الحالية، فإن الانتخابات المقبلة ستكون أكثر فوضوية من تلك التي جرت في عام 2014، والتي تعرضت لمزاعم بوجود وقائع تزوير.

وتجرى الانتخابات الأفغانية في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة إلى إنهاء الحرب من خلال جلب حركة طالبان – الجماعة المتمردة الرئيسية في الدولة التي مزقتها الحرب – إلى طاولة المفاوضات.

والتقى وفد أمريكي، بقيادة الممثل الخاص للمصالحة في أفغانستان، بطالبان عدة مرات، أملا في إطلاق محادثات السلام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً