مسؤول فلسطيني: أموال قطر جعلت الانفصال كاملاً

مسؤول فلسطيني: أموال قطر جعلت الانفصال كاملاً

هاجم مسؤول فلسطيني، اليوم الأحد، الدور القطري في قطاع غزة بعد سماح إسرائيل بدخول مندوب النظام القطري محمد العمادي لغزة، محملاً بالحقائب التي تحتوي الأموال المخصصة لرواتب موظفي حماس في غزة. وقال أمين سر القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، محمود الزق ، إن “موقفنا واضح من الدور القطري تحديداً، ونعتبر أنها من أسهم في صناعة الانقسام الفلسطيني، …




(أرشيف)


هاجم مسؤول فلسطيني، اليوم الأحد، الدور القطري في قطاع غزة بعد سماح إسرائيل بدخول مندوب النظام القطري محمد العمادي لغزة، محملاً بالحقائب التي تحتوي الأموال المخصصة لرواتب موظفي حماس في غزة.

وقال أمين سر القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، محمود الزق ، إن “موقفنا واضح من الدور القطري تحديداً، ونعتبر أنها من أسهم في صناعة الانقسام الفلسطيني، وعملت على إطالة عمره”.
وأضاف ، أن “الدوي القطري سعى لتحويل الانقسام إلى انفصال كامل، من خلال الدعم المطلق للحالة الانقسامية في قطاع غزة”.
وأشار القيادي الفلسطيني، إلى أن الخطورة الآن أن هذا الدور يأتي في سياق المشروع الأمريكي المسمى صفقة القرن، والداعي لإقامة دويلة في غزة.
وشدد القيادي الفلسطيني، على أن حل مشاكل قطاع غزة لا يمكن أن يأتي بهذه الطريقة التي يعتمدها العمادي بصفقة مع إسرائيل، مضيفاً أنه “فقط يمكن حل مشاكل قطاع غزة بوجود حكومة شرعية تحكم في غزة كما تحكم في الضفة الغربية وتتمكن من بسط صلاحياتها كاملة حتى تقوم بواجباتها بشكل كامل”.
وتابع، أن “الدور القطري غير مرغوب فيه، وأن القوى السياسية الفلسطينية تدرك خطورة هذا الدور المشبوه لقطر”.
وقالت إذاعة جيش الاحتلال اليوم الأحد، إن “إسرائيل أزالت حظر تمرير دفعة الدولارات من قطر عن يناير (كانون الثاني)، والتي تم تجميدها منذ أسبوعين”.

وأضافت الإذاعة، أنه “من المقرر أن يصل السفير القطري محمد العمادي مع حقائب الأموال، الليلة أو غداً إلى مطار بن غوريون، ومن هناك سيعبر إلى غزة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً