سوريا: الإعلام الرسمي يعلن لقصف إسرائيلي في الجنوب

سوريا: الإعلام الرسمي يعلن لقصف إسرائيلي في الجنوب

أعلنت دمشق اليوم الأحد، حسب الإعلام الرسمي السوري، تصدي دفاعاتها الجوية لـ”عدوان إسرائيلي” ضد المنطقة الجنوبية. ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا عن مصدر عسكري أن “وسائط دفاعنا الجوي تتصدى بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية، وتمنعه من تحقيق أهدافه”، دون تفاصيل.وأوضح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن …




غارة إسرائيلية سابقة على سوريا (أرشيف)


أعلنت دمشق اليوم الأحد، حسب الإعلام الرسمي السوري، تصدي دفاعاتها الجوية لـ”عدوان إسرائيلي” ضد المنطقة الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا عن مصدر عسكري أن “وسائط دفاعنا الجوي تتصدى بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية، وتمنعه من تحقيق أهدافه”، دون تفاصيل.

وأوضح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن “المنطقة المستهدفة تقع جنوب دمشق قرب منطقة الكسوة، واستهدفت مرات عدة في السابق”.

وأضاف أن في المنطقة “مستودعات أسلحة لحزب الله، ومقاتلين إيرانيين، إلا أنه لم يتأكد بعد اذا تعرضت للقصف” أم لا.

ومنذ بداية النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مراراً أهدافاً عسكرية للجيش السوري،
ولميليشيات حزب الله، ولمقاتلين إيرانيّن في سوريا، كان آخرها في 12 من الشهر الجاري، في مطار دمشق الدولي.

ونادراً ما تُعلق إسرائيل على استهداف سوريا، إلا أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أقر الأسبوع الماضي بالغارة الأخيرة ضد “مستودعات أسلحة” قال إنها لمقاتلين إيرانيين، في مطار دمشق الدولي.

وتُكرر إسرائيل أنها ستُواصل تصديها لما وصفه نتانياهو بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطورة إلى ميليشيات حزب الله اللبناني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً