غزة: توقف عمل 5 مستشفيات بعد نفاد الوقود

غزة: توقف عمل 5 مستشفيات بعد نفاد الوقود

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأحد، توقف عمل 5 مستشفيات في القطاع، بسبب نفاد الوقود لتشغيل المولدات الكهربائية. وحذر مسؤولون من الوزارة، في مؤتمر صحافي بغزة، من ارتفاع عدد المستشفيات المتوقفة عن العمل إلى ست تضم خدمات تخصصية تمثل عصب المنظومة الصحية، ويعتمد على خدمتها مئات المرضى.وحث مدير مستشفى متخصص في علاج الأطفال محمد أبو …




طبيب في أحد مستشفيات غزة (أرشيف)


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأحد، توقف عمل 5 مستشفيات في القطاع، بسبب نفاد الوقود لتشغيل المولدات الكهربائية.

وحذر مسؤولون من الوزارة، في مؤتمر صحافي بغزة، من ارتفاع عدد المستشفيات المتوقفة عن العمل إلى ست تضم خدمات تخصصية تمثل عصب المنظومة الصحية، ويعتمد على خدمتها مئات المرضى.

وحث مدير مستشفى متخصص في علاج الأطفال محمد أبو سلمية، الذي توقف عن العمل في المؤتمر، على تدخل دولي فوري لإنهاء الخطر الذي يُهدد الخدمات الصحية في القطاع.

وذكر أبو سلمية أن خزانات الوقود في المستشفيات انخفضت لأقل من 17 % من الكميات المتبقية، في ظل الاحتياج غير المسبوق للكهرباء وتزايد ساعات انقطاعه.

وأوضح أن الإجراءات التقشفية التي تتخذها الوزارة باتت في لحظاتها الأخيرة، وأن إعلان التوقف الكامل للمولدات وارد في أي لحظة.

وقبل أيام حذرت وزارة الصحة في غزة من توقف بعض المرافق والخدمات الصحية، بسبب أزمة الوقود الحادة التي تعصف بها.

وحسب الوزارة، تحتاج المستشفيات الحكومية في غزة إلى 450 ألف لتر وقود شهرياً، لتشغيل المولدات الكهربائية عند انقطاع التيار الكهربائي لمدة تتراوح بين 8 إلى 12 ساعة يومياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً