الكتاب الأخضر يفوز بجائزة نقابة المنتجين الأمريكيين

الكتاب الأخضر يفوز بجائزة نقابة المنتجين الأمريكيين

فاز فيلم “Green Book” الكتاب الأخضر بجائزة داريل إف. زانوك لأفضل فيلم في حفل توزيع جوائز نقابة المنتجين الأمريكيين الذي أقيم السبت بمدينة لوس أنجليس الأمريكية. وبهذا، فاز “الكتاب الأخضر” من بطولة ماهرشالا علي وفيغو مورتينسين وأخرجه بيتر فاريلي، على قائمة طويلة من الأفلام الأخرى، التي كانت تنافس على نفس الجائزة.ومن هذه الأفلام “Black Panther” النمر…




مشهد من فيلم الكتاب الأخضر (أرشيف)


فاز فيلم “Green Book” الكتاب الأخضر بجائزة داريل إف. زانوك لأفضل فيلم في حفل توزيع جوائز نقابة المنتجين الأمريكيين الذي أقيم السبت بمدينة لوس أنجليس الأمريكية.

وبهذا، فاز “الكتاب الأخضر” من بطولة ماهرشالا علي وفيغو مورتينسين وأخرجه بيتر فاريلي، على قائمة طويلة من الأفلام الأخرى، التي كانت تنافس على نفس الجائزة.

ومن هذه الأفلام “Black Panther” النمر الأسود، و”Bohemian Rhapsody” افتتان بوهيمي، بطولة الممثل الأمريكي من أصل مصري، رامي مالك الذي أدى دور فريدي ميركوري، المغني الرئيسي لفرقة الروك الإنجليزية الشهيرة “كوين”.

وبحصوله على جائزة نقابة المنتجين الأمريكيين بعد فوزه قبلها بثلاث جوائز غولدن غلوب، من بينها أفضل فيلم كوميدي، أو موسيقي، يعزز “الكتاب الأخضر” فرصه في موسم جوائز هوليوود.

وعادة ما تكون جوائز نقابة المنتجين الأمريكيين مؤشراً على جوائز الأوسكار، علماً أن في السنوات العشر الأخيرة، تُوجت الأفلام التي حصلت على جائزة المنتجين، بالتمثال الذهبي في ثماني مرات.

على جانب آخر، فاز “Spider-Man: Into the Spider-Verse” بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، وتُوّج “Won´t You Be My Neighbor?” بجائزة أفضل فيلم وثائقي.

أما “The Americans” فحصل على جائزة أفضل مسلسل درامي، وذهبت جائزة أفضل مسلسل كوميدي لـ”The Marvelous Mrs. Maisel”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً