تأجيل استئناف دوام مدرسة خاصة في أبوظبي ودائرة التعليم تتدخل

تأجيل استئناف دوام مدرسة خاصة في أبوظبي ودائرة التعليم تتدخل

تعطل دوام أكثر من 1400 طالب وطالبة لمدة أسبوع بعد انتهاء عطلتهم الشتوية في مدرسة خاصة بأبوظبي، بسبب تأخر صرف رواتب الكادر التعليمي والإداري لمدة 7 أشهر في المدرسة مما استدعى تشكيل لجنة من قبل دائرة التعليم والمعرفة، لإجراء التحقيقات اللازمة لحل الإشكالية، بعد تقديم العديد من الموظفين شكاوى للدائرة ضد إدارة المدرسة. وتفصيلاً، أوضحت نائبة مدير المدرسة في…




alt


تعطل دوام أكثر من 1400 طالب وطالبة لمدة أسبوع بعد انتهاء عطلتهم الشتوية في مدرسة خاصة بأبوظبي، بسبب تأخر صرف رواتب الكادر التعليمي والإداري لمدة 7 أشهر في المدرسة مما استدعى تشكيل لجنة من قبل دائرة التعليم والمعرفة، لإجراء التحقيقات اللازمة لحل الإشكالية، بعد تقديم العديد من الموظفين شكاوى للدائرة ضد إدارة المدرسة.

وتفصيلاً، أوضحت نائبة مدير المدرسة في معلومات أن “المدرسين والإداريين لم يحصلوا على رواتبهم منذ شهر يوليو (تموز) 2018″، وذكرت أنه “وعلى الرغم من أن جميع الطلبة الذين يبلغ عددهم 1400 طالب تقريباً سددوا الدفعة الأولى من أقساطهم المدرسية وهي عبارة عن 40% من المبلغ الإجمالي، إلا أن الرواتب لم تصرف حتى الآن، في ظل الوعود المستمرة من قبل مالك المدرسة بإيداع جميع رواتب الأشهر السابقة”، مشيرة إلى أنها “ليست المرة الأولى التي تتأخر فيها الرواتب خلال هذا العام”.

وقالت نائبة المدير “تم تأجيل استئناف الدوام المدرسي لمدة أسبوع بعد عطلة الشتاء التي بدأت يوم 13 ديسمبر (كانون الأول) 2018، بقرار من دائرة التعليم والمعرفة، لإيجاد حل مناسب لللإشكالية مع مالك المدرسة، بعد أن قدم العديد من الموظفين شكاوى للدائرة ووزارة الموارد البشرية والتوطين ضد المدرسة”.

مخاوف إغلاق المدرسة
وأكدت أنه “بعد مخاوف من إغلاق المدرسة بشكل نهائي، حرصت دائرة التعليم والمعرفة على حل الإشكالية ووضع حد لها، حيث قامت بتوظيف أحد أعضائها للإشراف على الإدارة المالية للمدرسة لحين حسم الموضوع مع المالك والتأكد من سير العمل بشكل طبيعي”، لافتة إلى أن الدائرة منذ أن استلمت ملف إشكالية المدرسة قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل سريع.

وبينت أن المدرسة خسرت 8 موظفين نتيجة تأخر صرف الرواتب الدائم الذي استمر لمدة 3 سنوات، مشيرة إلى أن ضعف الرواتب وتأخر صرفها سبب رئيس في استقالة الموظفين.

وأوضحت نائبة المدير أنه “تم استئناف دوام الطلبة اليوم الأحد بعد تأجيل الدوام الرسمي لمدة أسبوع”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً