قطر: ركود حركة الملاحة البحرية للشهر السابع على التوالي

قطر: ركود حركة الملاحة البحرية للشهر السابع على التوالي

تراجعت حركة السفن الوافدة إلى موانئ قطر بشكل حاد، في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، ولم يستقبل ميناء الدوحة سوى 10 سفن فقط طيلة الشهر، في تأكيد للركود الذي طال موانئ قطر التجارية للشهر السابع على التوالي، بالتزامن مع مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لقطر. وذكرت بيانات صادرة عن وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية، أن حركة السفن الواردة تراجعت إلى 4 موانئ …




سفينة تجارية بصدد تفريغ حمولتها في ميناء حمد (أرشيف)


تراجعت حركة السفن الوافدة إلى موانئ قطر بشكل حاد، في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، ولم يستقبل ميناء الدوحة سوى 10 سفن فقط طيلة الشهر، في تأكيد للركود الذي طال موانئ قطر التجارية للشهر السابع على التوالي، بالتزامن مع مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لقطر.

وذكرت بيانات صادرة عن وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية، أن حركة السفن الواردة تراجعت إلى 4 موانئ من أصل 5، في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، على أساس شهري أو سنوي، وفق ما أوردته صحيفة “بغداد بوست”، اليوم الأحد.

وتأثرت الملاحة البحرية الصادرة والوافدة من وإلى قطر، وفق التقرير الذي أورد تراجع حركة الملاحة في ميناء الدوحة بنسبة 9.1% في عدد السفن على أساس شهري، في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وإلى 10 سفن فقط طيلة الشهر.

وتراجع عدد السفن الوافدة لميناء الرويس، أحد أهم ميناءين في قطر، 24.6% على أساس سنوي، إلى 208 سفن في نوفمبر(تشرين الثاني) 2018 مقارنةً مع 276 سفينة في الفترة المقابلة من 2017.

وتراجع أيضاً عدد السفن الوافدة لميناء الرويس على أساس شهري، 10% في أكتوبر(تشرين الأول) السابق عليه، نزولاً من 231 سفينة.

أما في ميناء حمد، الذي وصفته الدوحة بأنه أحد أكبر موانئ المنطقة، فتراجعت حركة السفن الوافدة بـ 13.5% على أساس سنوي في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، إلى 148 سفينة، مقارنةً مع 171 سفينة في الفترة المقابلة.

و تراجعت حركة السفن الواردة إلى ميناء مسيعيد، بـ 5.1% في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، إلى 148 سفينة على أساس سنوي، في مقابل 156 سفينة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً