كيف تدعم الرغبة في الحركة لدى مرضى الخرف؟

كيف تدعم الرغبة في الحركة لدى مرضى الخرف؟

قال المركز الألماني لجودة العناية الطبية إن بعض مرضى الخرف تكون لديهم رغبة ملحة في الحركة، موصياً بتدعيم هذه الرغبة بدلاً من تقييدها. وأوضح الخبراء الألمان أنه يمكن دعم هذه الرغبة من خلال توفير بيئة آمنة وهادئة داخل المنزل، مع مراعاة ألا يغادر المريض المنزل دون ملاحظة. وفي الغالب يكفي لهذا الغرض استخدام ستارة لتغطية باب المنزل. …




alt


قال المركز الألماني لجودة العناية الطبية إن بعض مرضى الخرف تكون لديهم رغبة ملحة في الحركة، موصياً بتدعيم هذه الرغبة بدلاً من تقييدها.

وأوضح الخبراء الألمان أنه يمكن دعم هذه الرغبة من خلال توفير بيئة آمنة وهادئة داخل المنزل، مع مراعاة ألا يغادر المريض المنزل دون ملاحظة. وفي الغالب يكفي لهذا الغرض استخدام ستارة لتغطية باب المنزل. وكبديل يمكن تركيب مستشعرات حركة بباب المنزل.

ومن المهم أيضاً إبعاد مصادر الخطر عن المريض أثناء تجوله داخل المنزل، مثل السكاكين الحادة والولاعات وأعواد الكبريت، في حين ينبغي أن الأغراض الشخصية، كنظارة القراءة، في متناول يده؛ حيث يمنحه ذلك إحساساً بالأمان.

وتسهم المقابض والإضاءة الجيدة في الحد من خطر السقوط، وينطبق ذلك أيضاً على الجوارب والأحذية المنزلية المضادة للانزلاق. وتبعاً لمدى تقدم الحالة يمكن استغلال الرغبة في الحركة في دمج المريض في أنشطة الحياة اليومية الصغيرة في المطبخ أو غسل الملابس، حيث يسهم ذلك في تحسين الحالة النفسية للمريض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً