ربما نكون آخر جيل يرى النمور الأسيوية!

ربما نكون آخر جيل يرى النمور الأسيوية!

أطلقت مؤسسة Born Free للحيوان العالمي دعوة دولية لإنقاذ النمور، حيث تقول المنظمة إنها قاربت على الانقراض في غضون عقد من الزمان؛ فقد كانت عملية الزوال مستمرة إلى أن وصلت إلى 96% من النمور الساكنة للعالم قد اختفت تماماً، وكما يعتقد أنه هناك ما يقرب من 4000 نمر هم الموجودون فقط اليوم. يعتقد أن السبب الرئيسي وراء …

ربما نكون آخر جيل يرى النمور الأسيوية!

أطلقت مؤسسة Born Free للحيوان العالمي دعوة دولية لإنقاذ النمور، حيث تقول المنظمة إنها قاربت على الانقراض في غضون عقد من الزمان؛ فقد كانت عملية الزوال مستمرة إلى أن وصلت إلى 96% من النمور الساكنة للعالم قد اختفت تماماً، وكما يعتقد أنه هناك ما يقرب من 4000 نمر هم الموجودون فقط اليوم.

يعتقد أن السبب الرئيسي وراء تضاؤل هذه الأعداد بشكل واضح هو مزيجا من الصيد غير المشروع وتدمير مواطنهم وكلاهما بيد الإنسان. كما تؤكد المنظمة أن 85% من الصراع الدائر بين النمور والبشر تحدث عندما يتدخل البشر في الأراضي البرية عن طريق ذهابهم إلى الغابة.

ولكن الآن تدعو المؤسسة الخيرية العالم إلى المساعدة في إنقاذ هذه الأنواع، والعمل إلى جانب سبع منظمات أهلية هندية للتصدي إلى أزمة الصيد غير المشروعة في الوقت الذي يجب أن تحمي فيه مواطن النمور، كما يأملون أيضا في فكرة الحفاظ على البيئة حتى تتمكن المجتمعات البرية من العيش جنباً إلى جنب في سلام.

كما يعتقد أن نصف النمور الأربعة آلالاف المتبقية حالياً على قيد الحياة في الهند، وأن 500 منها موجود في المنطقة الوسطي ساتبودا، كما قال الرئيس التنفيذي للمنظمة “إن الهند موطن لأكبر تنوع بالحياة البرية لذلك نحن بحاجة ماسة حتى نتمكن من تشجيع التعايش بين البشر والحياة البرية من خلال التعليم وإشراك المجتمع المحلي في عدد من المبادرات لتحسين سبل معيشتهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً