ترامب: هاجمنا داعش بقوة خلال الأسابيع الأخيرة

ترامب: هاجمنا داعش بقوة خلال الأسابيع الأخيرة

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت، أن قوات الولايات المتحدة شنت هجمات قوية للغاية ضد تنظيم داعش خلال الأسابيع الأخيرة في سوريا. وقال ترامب للصحفيين قبل السفر إلى مدينة دوفر عاصمة ولاية ديلاوير، للاجتماع مع عائلات 4 جنود أمريكيين لقوا حتفهم في هجوم إرهابي وقع شمالي سوريا خلال الأسبوع الماضي: “ضربنا داعش بشكل قوي للغاية…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت، أن قوات الولايات المتحدة شنت هجمات قوية للغاية ضد تنظيم داعش خلال الأسابيع الأخيرة في سوريا.

وقال ترامب للصحفيين قبل السفر إلى مدينة دوفر عاصمة ولاية ديلاوير، للاجتماع مع عائلات 4 جنود أمريكيين لقوا حتفهم في هجوم إرهابي وقع شمالي سوريا خلال الأسبوع الماضي: “ضربنا داعش بشكل قوي للغاية خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة”.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن في ديسمبر(كانون الأول) الماضي سحب قوات بلاده من سوريا، معتبراً أن داعش تعرض للهزيمة بشكل تام في سوريا، وأضاف “ذهبنا إلى سوريا وفي عامين أتوقع أننا خفضنا بنسبة 99% الأراضي التي تسيطر عليها داعش”، مؤكداً أنه قدم للرئيس السوري بشار الأسد معروفاً كبيراً.

وتابع “صنعنا أيضاً معروفاً كبيراً لبلادنا”، وأكد أن التنظيم المتطرف يعتبر أيضاً العدو الرئيسي لخصوم الولايات المتحدة مثل روسيا وإيران وسوريا، واستطرد “إننا نقاتل داعش من أجل روسيا وإيران وسوريا والعراق، ومن أجل كثيرين، ولكن عند نقطة ما، ترغب في أن تعيد أناسك إلى أرض الوطن”.

وكانت الولايات المتخدة قد بدأت تدخلها العسكري في الأراضي السورية خلال سبتمبر(أيلول) 2014 بعدما أعلن داعش إقامة خلافة في سوريا والعراق، ما جاء على رأس تحالف دولي لمواجهة المتطرفين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً