واشنطن: ترامب وبنس في “مسيرة الحياة” المناهضة للإجهاض

واشنطن: ترامب وبنس في “مسيرة الحياة” المناهضة للإجهاض

شارك آلاف المناهضين للإجهاض في “مسيرة الحياة” التقليدية، في العاصمة الأمريكية واشنطن يوم الجمعة وانضم إليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونائبه مايك بنس، لإبراز “معنى الحياة”. وقال ترامب، على نحو مفاجئ، في رسالة نقلت على شاشة عملاقة في الساحة الوطنية بواشنطن: “عندما ننظر في عيني طفل حديث الولادة نرى الجمال والروح الإنسانية، وجلالة خلق الرب، ونعرف أن …




مناهضون للإجهاض يتابعون كلمة الرئيس دونالد ترامب على شاشة عملاقة في واشنطن (رويترز)


شارك آلاف المناهضين للإجهاض في “مسيرة الحياة” التقليدية، في العاصمة الأمريكية واشنطن يوم الجمعة وانضم إليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونائبه مايك بنس، لإبراز “معنى الحياة”.

وقال ترامب، على نحو مفاجئ، في رسالة نقلت على شاشة عملاقة في الساحة الوطنية بواشنطن: “عندما ننظر في عيني طفل حديث الولادة نرى الجمال والروح الإنسانية، وجلالة خلق الرب، ونعرف أن كل حياة لها معنىً”.

وصعد نائب الرئيس بنس، إلى المنصة قبل ذلك بوقت قليل مع زوجته كارين، وأكد أن “الجيل الحالي سيكون الجيل الذي يستعيد حق الحياة، في الولايات المتحدة”.

وفي المسيرة توجه المشاركون إلى المحكمة العليا للمطالبة القضاة بزيادة القيود القانونية على الحصول على خدمات تتعلق بالإجهاض.

وكان المتظاهرون، الذين تنوعوا بين العديد من الشباب وأسر بأبنائهم وممثلين عن جهات دينية، يحملون لافتات كتب عليها عبارات مثل “نُصلي من أجل القضاء على الإجهاض”، و”حب الحياة.. اختر الحياة”.

يذكر أنه بعد وصول ترامب إلى البيت الأبيض، اكتسبت الحركة المناهضة للإجهاض قوة في البلاد، ويعتبر النشطاء تعيين قاضيين محافظين في المحكمة العليا خلال العامين الأخيرين، سيُعجل بإمكانية إعادة النظر في السماح قانونياً بالإجهاض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً