تنظيم الدورة الشهرية بـ 6 علاجات طبيعية غير متوقعة

تنظيم الدورة الشهرية بـ 6 علاجات طبيعية غير متوقعة

من المعروف أن النساء المصابات بالسمنة معرضات لخطر الإصابة باضطرابات الدورة الشهرية مثل متلازمة تكيس المبايض، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري أو غيرها من المشاكل… أسباب أخرى عديدة لاضطرابات الدورة الشهرية؛ لعل أبرزها فرط نشاط الغدة الدرقية وعدم التوازن الهرموني وانقطاع الطمث وفقر الدم وأمراض الكبد وتشوهات الرحم. 1. تناولي عصير قصب السكر.. …

من المعروف أن النساء المصابات بالسمنة معرضات لخطر الإصابة باضطرابات الدورة الشهرية مثل متلازمة تكيس المبايض، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري أو غيرها من المشاكل…

أسباب أخرى عديدة لاضطرابات الدورة الشهرية؛ لعل أبرزها فرط نشاط الغدة الدرقية وعدم التوازن الهرموني وانقطاع الطمث وفقر الدم وأمراض الكبد وتشوهات الرحم.

1. تناولي عصير قصب السكر.. فهو غني بالألياف ويوازن الهرمونات، كما أنه غني بالحديد والمغنيسيوم والكالسيوم وشرب عصير قصب السكر لمدة أسبوع قبل فترات الطمث يساعد على تنظيمها.

اقرئي أيضًا : آلام الدورة الشهريّة وأسبابها

2- تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين C؛ فيساعد هذا الفيتامين المبيضين في عملية التبويض، ويزيد من تركيز الإستروجين في جسمك مما يساعد على تراكم المغذيات والدم في بطانة الرحم.

3- بذور السمسم.. تنتج بذور السمسم الحرارة في الجسم، والتي لديها القدرة على تنظيم فترات الدورة الشهرية. البذور أيضاً تهدئ تشنجات الحيض، وتخفيف تقلصات الرحم وتساعد بذور السمسم أيضًا في تحسين ضغط الدم، وهرمونات التوازن، والمساعدة على حرق الدهون، وزيادة امتصاص العناصر الغذائية. سحق بذور السمسم في مسحوق ناعم. يتم صب المسحوق في ملعقة كبيرة من العسل مع مزجها جيداً واستهلاكها يومياً.

4-البقدونس.. تعتبر البقدونس واحدة من أكثر العلاجات المنزلية فعالية لعلاج مشاكل الدورة الشهرية؛ فشرب كوب من عصير البقدونس كل يوم ينظم دورة الطمث. في الخلاط، أضيفي البقدونس المسحوق وأوراق الكزبرة. يمكنك إضافة السكر أو العسل لتعزيز الطعم.

5-خل التفاح.. يساعد على تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض؛ حيث يتمتعن بمقاومة للأنسولين. يستفيد تناول خل التفاح من مستويات سكر الدم التي تساعد بدورها على تطبيع هرموناتها التناسلية. يعزز خل التفاح أيضاً فقدان الوزن، ويخفض الكولسترول، ويحسن صحة البشرة، ويقلل من ضغط الدم، ويعزز صحة الأمعاء، ويهدئ حروق الشمس.

alt

اقرئي أيضًا : أسباب غزارة الدورة الشهرية

6- القرع المر لا أحد يحب أن يأكل القرع المر، ولكنك ستندهشين عندما تعرفين أن هذه الخضروات محملة بالخصائص المضادة للميكروبات والفيروسات والمضادة للالتهابات. هذه الخضروات مفيدة لحيضك؛ لأنها تساعد في التعامل مع فترات غير منتظمة. شرب عصير القرع المر مرة أو مرتين في اليوم لمدة أسبوعين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً