اناقة

هذه الأعشاب تساعد على تطويل الشعر .. اكتشفيها

هذه الأعشاب تساعد على تطويل الشعر .. اكتشفيها

تفضل المرأة العربية التألق بشعر طويل وكثيف حتى أصبح أحد أبرز مقومات الجمال العربي المعروفة، لذلك غالبا نجدها تبحث عن المكونات الطبيعية التي تساعدها في العناية بصحة شعرها حتى يطول ويمنحها إطلالة أنثوية بامتياز. وفي هذا السياق، جمعنا لك سيدتي في مقال اليوم أفضل الأعشاب التي يمكنك استخدامها لعلاج مشكلة بطء نمو الشعر فتابعينا.الروزماري (إكليل…

تفضل المرأة العربية التألق بشعر طويل وكثيف حتى أصبح أحد أبرز مقومات الجمال العربي المعروفة، لذلك غالبا نجدها تبحث عن المكونات الطبيعية التي تساعدها في العناية بصحة شعرها حتى يطول ويمنحها إطلالة أنثوية بامتياز. وفي هذا السياق، جمعنا لك سيدتي في مقال اليوم أفضل الأعشاب التي يمكنك استخدامها لعلاج مشكلة بطء نمو الشعر فتابعينا.

الروزماري (إكليل الجبل)

من أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها في وقف تساقط الشعر، ملء الفراغات وتعزيز نمو الشعر،حيث يمتاز بخصائص مطهرة ويمكنك استخدام الأوراق أو الزيت على حد السواء لإطالة الشعر.

المكونات: نقطتان من زيت إكليل الجبل، ملعقتين من زيت الجوجوبا.

طريقة التحضير: الأمر بسيط، قومي بمزج الزيوت جيدا مع تدفئتها قليلا على نار منخفضة، طبقي الخليط على فروة الرأس ودلكي في شكل حركات دائرية لطيفة. لفي الشعر وغطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 3 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

alt

الزنجبيل

تمتاز نبتة الزنجبيل بخصائصها المطهرة التي تحمي فروة الرأس من الالتهابات والفطريات، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يزيد من تدفق الدم المحمل بالعناصر الغذائية التي تغذي بصيلات الشعر وتحفزها على النمو الصحي والسريع.

المكونات: ملعقتان كبيرتان من عصير الزنجبيل الأخضر وخمس ملاعق من زيت الجوجوبا.

طريقة التحضير: قومي بمزج عصير الزنجبيل مع زيت الجوجوبا واستخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس في شكل دائري. اتركي القناع على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالشامبو الماء الفاتر.

الحلبة

الحلبة مصدر هام للبروتينات والعناصر الغذائية التي تغذي بصيلات الشعر بعمق، ترطب فروة الرأس وتحميها من الجفاف أو الإصابة بالقشرة.

المكونات: كمية من بذور الحلبة حسب كثافة الشعر، ملعقتان من الحليب، كمية مناسبة من الماء.

طريقة التحضير: قومي بنقع بذور الحلبة في الماء طيلة ليلة كاملة ثم اطحنيها في اليوم الموالي حتى تصبح خليط ناعم يضاف إليه بعد ذلك أضيفي الحليب والقليل من الماء لتعديل كثافة المزيج. وزعي الحلبة على الشعر لمدة 45 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.

alt

أوراق الريحان

ما يميز الريحان أنه غني بالمغنسيوم الذي يفيد في تقوية الشعر وإطالته بشكل ملحوظ.

المكونات: ملعقتان من زيت الريحان الأساسي، كوب من الماء الساخن وثلاث ملاعق كبيرة من الترمس المسحوق.

طريقة التحضير: قومي أولا بنقع الترمس في الماء الساخن طيلة النهار في الماء الساخن، بعد ذلك صفيه من الماء، وأضيفي إليه زيت الريحان مع التقليب حتى تحصلي على خليط لين ومتجانس. طبقي الخليط على الشعر لمدة 8 ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. يمكنك استخدام هذه الوصفة بشكل يومي حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً