صياد يدفع مائة ألف دولار ليقتل حيوانا نادرا

صياد يدفع مائة ألف دولار ليقتل حيوانا نادرا

دفع صياد أمريكي مائة ألف دولار (78 ألف جنيه أسترليني) لقتل نوع نادر من أنواع الماعز يسمى “screw horn” ؛ وهو الحيوان الوطني الباكستاني، ويوجد منه أقل من ستة آلاف يعيشون معظمهم بين الجبال بين أفغانستان وباكستان، وهو الصائد الذي سمّته في وسائل الإعلام الباكستانية باسم Amistoso كما نشرت الصحف المحلية صورا للسيد Amistoso وهو ممسك…

صياد يدفع مائة ألف دولار ليقتل حيوانا نادرا

دفع صياد أمريكي مائة ألف دولار (78 ألف جنيه أسترليني) لقتل نوع نادر من أنواع الماعز يسمى “screw horn” ؛ وهو الحيوان الوطني الباكستاني، ويوجد منه أقل من ستة آلاف يعيشون معظمهم بين الجبال بين أفغانستان وباكستان، وهو الصائد الذي سمّته في وسائل الإعلام الباكستانية باسم Amistoso كما نشرت الصحف المحلية صورا للسيد Amistoso وهو ممسك بالرأس الميت للماعز.

ومع ذلك أصدر المسؤولون المحليون في Gilgit-Baltistan تصاريح للصيادين لقتل أربعة من الـ Astore ؛ وهو نوع آخر المعروفة خلال الموسم الحالي.

فيما تحدث Mujeeb Sardar ، المسؤول بوزارة الحياة البرية، لصحيفة Express Tribune قائلا “إن عملية الصيد التي جرت يوم السبت الماضي في منطقة Bunji على بعد 60 كيلو مترا من العاصمة الإقليمية Gilgit كانت أول مطاردة بهذا الموسم”.

كما أستكمل قائلاً “إن هناك 50 رأساً آخر من الأغنام و12 رأساً من الأغنام الزرقاء وهي ماعز جبلي لا توجد إلا في سلسلة جبال الهيمالايا قتلوا منذ بداية الموسم في نوفمبر”.

وفي الوقت الذي قامت فيه حكومة Gilgit-Baltistan بالمزاد على مجموعة من تصاريح الصيد للحيوانات النادرة في أكتوبر، بدأ من تقديم العطاء بمبلغ مائة ألف دولار لـ markhor و8000$ لأغنام زرقاء و100.000 روبية لـ ibex، كما تقول إن حصة الصيد يتم تعينها كل عام على أساس الدراسات التي يجريها خبراء الحياة البرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً