تظاهرات في تركيا تضامناً مع مضربين عن الطعام بسجون أردغان

تظاهرات في تركيا تضامناً مع مضربين عن الطعام بسجون أردغان

قالت متحدثة باسم حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد، اليوم الجمعة، إن الحزب سينظم تظاهرة غداً السبت، تظاهرة، تضامناً مع سلسلة مستمرة من الإضراب عن الطعام من قبل مساجين في جميع أنحاء تركيا من المؤيدين لزعيم كردي معتقل. وقالت المتحدثة برمالي ديميردوجين، إن هناك 194 سجيناً في 44 سجناً مضربون عن الطعام حالياً للاحتجاج على العزلة المفروضة على زعيم حزب…




الشرطة التركية تعتقل محتجين (أرشيف)


قالت متحدثة باسم حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد، اليوم الجمعة، إن الحزب سينظم تظاهرة غداً السبت، تظاهرة، تضامناً مع سلسلة مستمرة من الإضراب عن الطعام من قبل مساجين في جميع أنحاء تركيا من المؤيدين لزعيم كردي معتقل.

وقالت المتحدثة برمالي ديميردوجين، إن هناك 194 سجيناً في 44 سجناً مضربون عن الطعام حالياً للاحتجاج على العزلة المفروضة على زعيم حزب العمال الكردستاني المسجون، عبدالله أوجلان.

وأشارت إلى أنه سيتم تنظيم التظاهرة احتجاجاً على العزلة “اللاإنسانية وغير المشروعة” المفروضة على أوجلان في مدينة ديار بكر، ذات الأغلبية الكردية الواقعة جنوب شرقي تركيا.

وقالت المتحدثة إن الحزب يعتزم تنظيم تظاهرة منفصلة في اسطنبول في الثالث من فبراير (شباط) المقبل.

واندلعت سلسلة الإضرابات عن الطعام، عندما بدأت المشرعة من حزب الشعوب الديمقراطي ليلى جوفين، المسجونة في ديار بكر، إضراباً في الثامن من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وقال بيان الحزب إن عزلة أوجلان “تستقطب المجتمع” وتغذي “الاستبداد والقمع”.

وفي ديسمبر الماضي، احتجزت الشرطة التركية أكثر من 70 من أنصار وقيادي حزب الشعوب في مداهمة لمقر الحزب في ديار بكر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً