بريطانيا: جونسون يطالب الحكومة باستخدام البريكست لتوحيد البلاد

بريطانيا: جونسون يطالب الحكومة باستخدام البريكست لتوحيد البلاد

طالب وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، اليوم الجمعة، الحكومة باستخدام “البريكست” لتوحيد بريطانيا، والتركيز في الأمور التي دفعت الناخبين لدعم انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي. وأشار في خطاب بمنطقة روستر بشمال غربي انجلترا إلى أن “البريكست خطوة ديمقراطية ولكنه كان بسبب أيضاً الفجوة في الأجور بين مديري الشركات والعمال”.وقال النائب المحافظ “نعم كانت بسبب …




 وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون (أرشيف)


طالب وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، اليوم الجمعة، الحكومة باستخدام “البريكست” لتوحيد بريطانيا، والتركيز في الأمور التي دفعت الناخبين لدعم انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي.

وأشار في خطاب بمنطقة روستر بشمال غربي انجلترا إلى أن “البريكست خطوة ديمقراطية ولكنه كان بسبب أيضاً الفجوة في الأجور بين مديري الشركات والعمال”.

وقال النائب المحافظ “نعم كانت بسبب الديمقراطية، ولكن هذا الصوت دفعه شعور بأنه يتم فصل مواطني هؤلاء البلد”، وأضاف “كلنا نعرف أن الأجور المرتفعة في مجال الإدارات والتوسع الكبير بالفجوة في آخر 25 عاماً بين مكافات المديرين التنفيذيين للشركات التي تعمل بمؤشر البورصة في (FTSE100) ومكافآت العمال في هذه الشركات”.

وجاءت كلمة جونسون في الوقت الذي تجتمع فيه رئيسة الوزراء تيريزا ماي بنواب عدة أحزاب لايجاد توافق حول معايير الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وبعدما رفض مجلس العموم الاتفاق الذي تفاوضت عليه مع الاتحاد الأوروبي، تبحث ماي خياراً آخر سيجري التصويت عليه في 29 يناير(كانون الثاني) الجاري، وتشهد بريطانيا أزمة سياسية، بعد عامين ونصف من اختيار البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي جرى في 23 يونيو(حزيران) 2016.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً