اليمن: اللجنة الأممية تطالب الحوثيين باحترام عمل المنظمات الإنسانية

اليمن: اللجنة الأممية تطالب الحوثيين باحترام عمل المنظمات الإنسانية

طالبت لجنة خبراء الأمم المتحدة الخاصة باليمن ميليشيات الحوثي عدم التدخل في شؤون المنظمات الإغاثية في مناطق سيطرتها. وبحسب ما كشفت عنه وكالة “أسوشييتد برس”، فقد أوصى الخبراء في تقريرهم الذي سيعرض الجمعة على مجلس الأمن، بضرورة أن تلتزم الميليشيات الحوثية باحترام حياد واستقلال العاملين في المجال الإنساني.يأتي ذلك في أعقاب قيام ميليشيا الحوثي…




مسلحون من ميليشيا الحوثي الإرهابية (أرشيف)


طالبت لجنة خبراء الأمم المتحدة الخاصة باليمن ميليشيات الحوثي عدم التدخل في شؤون المنظمات الإغاثية في مناطق سيطرتها.

وبحسب ما كشفت عنه وكالة “أسوشييتد برس”، فقد أوصى الخبراء في تقريرهم الذي سيعرض الجمعة على مجلس الأمن، بضرورة أن تلتزم الميليشيات الحوثية باحترام حياد واستقلال العاملين في المجال الإنساني.

يأتي ذلك في أعقاب قيام ميليشيا الحوثي بسرقة المساعدات الإغاثية بدلاً من توزيعها لملايين اليمنيين الذين يعانون الجوع، وقال إنها تقوم بـ”سرقة الطعام من أفواه الجوعى” بحسب ما أفاد موقع “2 ديسمبر” الإخباري اليمني.

وحذر برنامج الأغذية العالمي في بيان رسمي من استمرار الحوثيين في هذه الممارسات التي وصفها المدير التنفيذي للبرنامج ديفيد باسيلي بـ”الإجرامية الشنيعة التي لا بد أن تتوقف فوراً”.

وكانت تقارير صحفية دولية قد كشفت تهديدات ومضايقات تمارسها ميليشيا الحوثي بحق العاملين في منظمات إنسانية ومنظمات أممية عاملة في مناطق سيطرتها لتنفيذ أجندتها منها منظمة اليونيسف والوكالة للتنمية ADRA.

ونشرت شبكة “فوكس”، الأمريكية عن تعرض وكالة التنمية والإغاثة العالمية “أدرا” وموظفيها لضغوط من الميليشيات الحوثية بهدف استخدام قوائم المستفيدين من المتمردين في توزيع المساعدات واستخدام الموظفين المرتبطين بالحوثيين في المرافق الصحية التي تديرها “أدرا”.

وعندما اعترض مدير الوكالة إدوارد أفرايم بالمييرو، تم إخطاره بأنه لن يسمح له بالعودة إلى البلاد، على حد قول الأفراد.

كما علقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في وقت سابق من العام الماضي تحويلات نقدية إلى تسعة ملايين من أكثر سكان اليمن فقرا تحت ضغط من المتمردين الحوثيين في اليمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً