لبنان: شكري ينقل لعون رسالة اعتذار السيسي عن حضور القمة

لبنان: شكري ينقل لعون رسالة اعتذار السيسي عن حضور القمة

نقل وزير الخارجية المصري سامح شكري، إلى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون رسالة من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، تضمنت اعتذار الأخير عن المشاركة في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستنعقد الأحد المقبل في بيروت. وقال بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية اليوم الجمعة، إن الرئيس عون استقبل قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وزير الخارجية شكري، الذي نقل إليه…




وزير الخارجية المصري شكري والرئيس اللبناني عون (لبنان 24)


نقل وزير الخارجية المصري سامح شكري، إلى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون رسالة من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، تضمنت اعتذار الأخير عن المشاركة في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستنعقد الأحد المقبل في بيروت.

وقال بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية اليوم الجمعة، إن الرئيس عون استقبل قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وزير الخارجية شكري، الذي نقل إليه رسالة من الرئيس السيسي تضمنت اعتذاره عن عدم تمكنه من المشاركة في القمة العربية التنموية نظراً لارتباطات أوجبت بقاءه في القاهرة.

وأضاف البيان أنه “خلال اللقاء الذي حضره سفير مصر في لبنان السفير نزيه النجاري، تم التداول في عدد من المواضيع المتصلة بالعلاقات اللبنانية-المصرية وسبل تطويرها في المجالات كافة، كما تطرق البحث إلى المواضيع الواردة على جدول أعمال القمة”.

وأشار الوزير شكري إلى أن الرئيس السيسي قد كلّفّه بترؤس الوفد المصري وتقديم كل الدعم للبنان من خلال أعمال القمة كي تكون مثمرة وناجحة، ويكون لها أثر ملموس في إطار العمل العربي المشترك في النواحي الاقتصادية والاجتماعية، وأن تخرج بمقررات تسهم في مصلحة الشعوب العربية.

وقال: “عبّرت عن دعم مصر لاستقرار لبنان وأمنه والاستعداد لتحقيق هذا الهدف في إطار التحديات الكثيرة التي تواجه كل من البلدين والعمل المشترك لمواجهتها، وسوف نضطلع بكل جهد من أجل إنجاح القمة ومقرراتها، ولا شك أن وتيرة الزيارات المتبادلة على المستوى الوزاري بين لبنان ومصر تؤكد الحرص المتبادل للارتقاء بالعلاقات والإسهام في توفير الاستقرار للبنان”.

يذكر أن لبنان تستضيف القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي ستنعقد الأحد المقبل في بيروت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً