اناقة

بعد الحفلات.. روتين العناية بالبشرة

بعد الحفلات.. روتين العناية بالبشرة

مع بداية عام جديد، تكثر المناسبات والحفلات. وبالتالي يصبح المكياج أمراً ضرورياً لإطلالة أنيقة وجميلة. ولكن ماذا عن العناية ببشرتنا بعد السهرات؟ تؤثر مستحضرات التجميل على صحة بشرتك خاصة إذا كنت تضعينها بشكل مستمر أو لوقت طويل. كما أن تعرّض البشرة لعوامل خارجية كثيرة كالغبار والدخان والهواء الجاف… من شأنه أن يتلفها ويؤدي إلى شيخوختها المبكرة.في ما يأتي 5 …

مع بداية عام جديد، تكثر المناسبات والحفلات. وبالتالي يصبح المكياج أمراً ضرورياً لإطلالة أنيقة وجميلة. ولكن ماذا عن العناية ببشرتنا بعد السهرات؟ تؤثر مستحضرات التجميل على صحة بشرتك خاصة إذا كنت تضعينها بشكل مستمر أو لوقت طويل. كما أن تعرّض البشرة لعوامل خارجية كثيرة كالغبار والدخان والهواء الجاف… من شأنه أن يتلفها ويؤدي إلى شيخوختها المبكرة.
في ما يأتي 5 خطوات عليك اتباعها بعد كل سهرة لكي تحافظي على بشرة صحية ونضرة.

alt

1- الخطوة الأولى: تنظيف جيّد!
قد تشعرين بالتعب والحاجة إلى النوم بعد العودة من سهرة طويلة، ولكن احذري أن تنامي قبل ان تنظفي بشرتك بشكل جيّد. فالماكياج والعرق والغبار والدخان.. وكل ما يمكن أن تتعرّض له بشرتك خلال السهرة ومن شأنه أن يتعبها، عليك التخلّص منه بأسرع وقت. استخدمي كريم أو لوشن لإزالة الماكياج عن وجهك، ثم شطّفيه بواسطة غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك كي تتمّمي عملية التنظيف بشكل كامل قبل أن تضعي كريم الليل.

alt

2- أكثري من شرب الماء
بعد سهرة طويلة وماكياج كامل على وجهك، وبعد أن تعرّضت بشرتك للهواء الخارجي والغبار، سوف تشعرين بأنها تعاني جفافاً واضحاً. أكثري من شرب الماء في الأيام التي تلي السهرة بشكل خاص، وفي كل الأيام بشكل عام. فكريم الترطيب ضروري جداً لتغذية بشرتك ولكنه لا يكفي وحده بل يجب أن ترطيبها من الداخل أيضاً.

alt

3- مضادات الأكسدة حاجة ضرورية

الجذور الحرة تنتشر في أجواء السهرات عامة، وهي السبب الأول لعامل الأكسدة الذي يسبّب شيخوخة البشرة وظهور البقع السوداء وغيرها من المشاكل الجلدية. تناولي أطعمة تحتوي على مضادات للأكسدة كالمكسرات والتوت والفاكهة ذات الألوان الزاهية والخضار، واستخدمي كريم بتركيبة مضادة للأكسدة يحمي بشرتك ويجدّد خلاياها.

alt

4- احصلي على قسط وافر من النوم
قد يكون السهر ممتعاً، ولكن ظهور انتفاخ تحت العينين أمر مزعج. يمتلك الجسم آلية لتعديل النقص في ساعات النوم ولكن لفترة قصيرة. امنحي جسمك حاجته من النوع كي يستعيد نشاطه ويعود إلى دورته الطبيعية، فالنقص في ساعات النوم لا يؤثر فقط على نشاط جسمك إنما على نضارة بشرتك أيضاً.

alt

5- دلّلي بشرتك
مرة في الأسبوع، استخدمي مقشراً للبشرة، للتخلص من الأوساخ والترسبات على سطح بشرتك، ثم ضعي قناعاً لتنظيف البشرة من الداخل. ولا تنسي أن تستخدمي مرطباً يحافظ على ملمسها الناعم.

alt

اتبعي هذه الخطوات وحافظي على بشرة صحية ومشرقة.

شاهدي بالفيديو :ماسك طبيعي لإزالة الرؤوس السوداء

تابعي أيضاً:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً