سلطان يبحث والرئيس الأرميني التبادل الثقافي والشراكات العلمية

سلطان يبحث والرئيس الأرميني التبادل الثقافي والشراكات العلمية

استقبل صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، صباح أمس، بحضور سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، أرمين سركيسيان، رئيس جمهورية أرمينيا، في مكتب سموّ الحاكم.ورحب سموّه، خلال اللقاء، بالرئيس الأرميني، وتبادلا الأحاديث الودية في المواضيع ذات الاهتمام المشترك. واستعرضا علاقات التعاون المتميزة…

emaratyah

استقبل صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، صباح أمس، بحضور سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، أرمين سركيسيان، رئيس جمهورية أرمينيا، في مكتب سموّ الحاكم.
ورحب سموّه، خلال اللقاء، بالرئيس الأرميني، وتبادلا الأحاديث الودية في المواضيع ذات الاهتمام المشترك. واستعرضا علاقات التعاون المتميزة التي تربط البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.
وتطرق اللقاء، إلى توطيد العلاقات بين الشعوب، وأهمية التبادل الثقافي، وتحقيق شراكات علمية بين المؤسسات التعليمية الرائدة لدى البلدين، ودعم كل ما من شأنه توثيق التواصل في المجالات الاجتماعية والأكاديمية والتراثية.
من جانبه، أشاد الرئيس سركيسيان، بالجهود الكبيرة والمتواصلة لصاحب السموّ حاكم الشارقة، في المجالات العلمية والثقافية داخل الإمارة وخارجها، واهتمام سموّه الشخصي بكل ما يسهم في تطوير الشؤون الثقافية وتشجيع حضورها في المجتمع.
مشيراً إلى أن الشارقة حازت مكانة عالمية في الخريطة الثقافية الدولية، بفضل جهود سموّه، وحرصه على تطوير البيئة الثقافية، وترقيتها، وتهيئتها في مختلف ظروفها.
وقدم صاحب السموّ حاكم الشارقة، عدداً من الإصدارات الثقافية والأدبية الخاصة بسموّه، إلى الرئيس الضيف، وتسلم سموّه منه عدداً من الهدايا التذكارية.
حضر اللقاء الشيخ محمد بن سعود القاسمي، رئيس دائرة المالية المركزية، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سموّ الحاكم، والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية، والدكتور جاسم محمد القاسمي، وراشد أحمد بن الشيخ، رئيس الديوان الأميري في الشارقة، وعدد من المسؤولين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً