استطلاع: ماي تتفوق على كوربين في انتخابات بريطانية مبكرة

استطلاع: ماي تتفوق على كوربين في انتخابات بريطانية مبكرة

كشف استطلاع رأي اليوم أن رئيسة الوزراء البريطانية المحافظة تيريزا ماي، ستتفوق على زعيم المعارضة، العمالي جيريمي كوربين، إذا أجريت الآن انتخابات، مع نسبة كبيرة من الأصوات الحائرة التي لم يقرر أصحابها بعد لأي حزب سيصوتون. وأكد 39% من الناخبين أنهم سيصوتون لصالح حزب المحافظين، بينما سيدعم 34% حزب العمال، وأشار 11% منهم إلى أنهم سيمنحون أصواتهم للحزب …




رئيسة الوزراء البريطانية المحافظة تيريزا ماي (أرشيف)


كشف استطلاع رأي اليوم أن رئيسة الوزراء البريطانية المحافظة تيريزا ماي، ستتفوق على زعيم المعارضة، العمالي جيريمي كوربين، إذا أجريت الآن انتخابات، مع نسبة كبيرة من الأصوات الحائرة التي لم يقرر أصحابها بعد لأي حزب سيصوتون.

وأكد 39% من الناخبين أنهم سيصوتون لصالح حزب المحافظين، بينما سيدعم 34% حزب العمال، وأشار 11% منهم إلى أنهم سيمنحون أصواتهم للحزب الليبرالي الديمقراطي، و6% لحزب “من أجل استقلال بريطانيا”، ووفقاً للاستطلاع الذي شمل ألف و701 شخصاً يومي الأحد والإثنين الماضيين.

وعن هوية رئيس الوزراء الأفضل، أكد 36% من الذين شملهم الاستطلاع أن ماي هي المرشح الأفضل، مقابل 20% رأوا أن كوربين أفضل، بينما اعترف 40% أنهم لا يعرفون، ورفض 3% الإجابة على هذا السؤال.

ودعم 89% من الناخبين المحافظين ماي رئيسةً للوزراء، بينما أيد 61% من الناخبين العماليين كوربين.

كانت ماي قد تجاوزت الأربعاء في مجلس العموم اقتراعاً لحجب الثقة قدمه القيادي العمالي الذي يطالب الحكومة بإجراء انتخابات عامة مبكرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً