مليشيا الحوثي ترفض إطلاق سراح 158 مختطفاً.. وتنكر أسر اللواء رجب

مليشيا الحوثي ترفض إطلاق سراح 158 مختطفاً.. وتنكر أسر اللواء رجب

قالت مصادر في وفد الحكومة اليمنية المشارك باجتماعات عمان، لتنفيذ اتفاق تبادل الاسرى والمختطفين مع مليشيا الحوثي، اليوم الخميس، إن أبرز الأسرى الذين يصر الحوثيون على إنكار وجودهم لديه -ويبلغ عددهم 232 أسيراً- هو قائد المنطقة العسكرية الرابعة السابق اللواء فيصل رجب. وأضافت ذات المصادر ان الوفد الحوثي رفض خلال اجتماعات اليوم الخميس طلب الوفد الحكومي بالإفراج عن…




يمنيات يتظاهرن للمطالبة بالإفراج عن المختطفين لدى الحوثيين (أرشيف)


قالت مصادر في وفد الحكومة اليمنية المشارك باجتماعات عمان، لتنفيذ اتفاق تبادل الاسرى والمختطفين مع مليشيا الحوثي، اليوم الخميس، إن أبرز الأسرى الذين يصر الحوثيون على إنكار وجودهم لديه -ويبلغ عددهم 232 أسيراً- هو قائد المنطقة العسكرية الرابعة السابق اللواء فيصل رجب.

وأضافت ذات المصادر ان الوفد الحوثي رفض خلال اجتماعات اليوم الخميس طلب الوفد الحكومي بالإفراج عن 158 مختطفاً، بدعوى أنهم ما يزالون يحاكمون أمام المحاكم الحوثية، وهو ما وتر أجواء الاجتماعات.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد الحكومي، أصر على قبول الوفد الحوثي لهذا الطلب كشرط لنجاح الاجتماعات، وتنفيذ عملية تبادل الأسرى والذين تقدر أعدادهم بحوالي 15 ألف أًسير ومختطف، سيما وأن الوفد الحكومي يعلم أن أغلب هؤلاء يحاكمون على خلفية قضايا وصفتها بـ”الكيدية”.

وتشير المصادر إلى أن هؤلاء والذين يعدون من أهم الناشطين والصحفيين والحقوقيين والأكاديميين الذين رفضوا التمرد على الشرعية، وجهت لهم المحاكم الحوثية زوراً، تهماً بالانتماء لتنظيمي القاعدة وداعش.

وقالت إن الحوثيين قدموا خلال المباحثات كشوفات تتضمن 4214 أسماً لسجناء، وجثث قتلى، مشيرة إلى أن أعداد الجثث يصل إلى العشرات.

كما بينت أن الوفد الحوثي أدعى خلال المباحثات أن جماعتهم أطلقا مؤخراً سراح أكثر من 1144 مختطفاً.

وكان اتفاق الأسرى الذي يناقشه الجانبان، قدم تم التوصل له في العاصمة السويدية ستوكهولهم الشهر الماضي برعاية أممية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً