ترامب يؤكد دعمه لـ”الناتو” ويدعو الحلفاء إلى زيادة مساهماتهم

ترامب يؤكد دعمه لـ”الناتو” ويدعو الحلفاء إلى زيادة مساهماتهم

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إنه يدعم حلف شمال الاطلسي “مئة في المئة” داعياً مجدداً الدول الأخرى إلى زيادة إنفاقها العسكري، وذلك تزامناً مع بروز شكوك حيال التزاماته تجاه الحلف. وقال ترامب، في البنتاغون خلال كلمة حول استراتيجية الدفاع الصاروخي الجديدة للولايات المتحدة: “سنكون مع الأطلسي مئة في المئة، ولكن، كما قلت لأعضاء الحلف، يتعين عليكم تغيير العتاد…




ٍالرئيس الأمريكي دونالد ترامب


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إنه يدعم حلف شمال الاطلسي “مئة في المئة” داعياً مجدداً الدول الأخرى إلى زيادة إنفاقها العسكري، وذلك تزامناً مع بروز شكوك حيال التزاماته تجاه الحلف.

وقال ترامب، في البنتاغون خلال كلمة حول استراتيجية الدفاع الصاروخي الجديدة للولايات المتحدة: “سنكون مع الأطلسي مئة في المئة، ولكن، كما قلت لأعضاء الحلف، يتعين عليكم تغيير العتاد وعليكم أن تدفعوا”.

وتأتي هذه التصريحات بعد تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” بأن ترامب، تحدث العام الماضي مع مسؤولين كبار عن انسحاب الولايات المتحدة من الحلف العسكري.

وانتقد ترامب مراراً أعضاء الحلف لعدم زيادتهم ميزانيات بلادهم الدفاعية.

والخميس أكد ترامب مجدداً على رأيه بأن الحلفاء المقربين من بلاده يستغلون المظلة الأمنية الأميركية منذ عقود وأنه يعتزم وقف ذلك.

وقال: “لا يمكن أن نكون الأحمق الذي يستغله الآخرون .. لا نريد أن نوصف بذلك. وأنا أقول لكم إنه، وعلى مدى العديد من السنوات، هم يقولون ذلك خلف ظهوركم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً