اليمن: الفريق الأممي بالحديدة يتعرض لإطلاق نار من الحوثيين

اليمن: الفريق الأممي بالحديدة يتعرض لإطلاق نار من الحوثيين

تعرض موكب فريق مراقبي الأمم المتحدة في محافظة الحديدة، غرب اليمن، بقيادة الجنرال باتريك كاميرت، اليوم الخميس، لإطلاق نار من قبل ميليشيات الحوثي. وقال مصدر عسكري: “إن موكب الجنرال كاميرت تعرض لإطلاق نار بأسلحة رشاشة، خلال تفقده لأحد المباني التي تضررت جراء الحرب في مدينة الحديدة”.وأضاف أن “مصدر إطلاق النار هم مسلحو ميليشيا الحوثي”،…




الجنرال باتريك كاميرت قبل توجه موكبه إلى الحديدة (تويتر)


تعرض موكب فريق مراقبي الأمم المتحدة في محافظة الحديدة، غرب اليمن، بقيادة الجنرال باتريك كاميرت، اليوم الخميس، لإطلاق نار من قبل ميليشيات الحوثي.

وقال مصدر عسكري: “إن موكب الجنرال كاميرت تعرض لإطلاق نار بأسلحة رشاشة، خلال تفقده لأحد المباني التي تضررت جراء الحرب في مدينة الحديدة”.

وأضاف أن “مصدر إطلاق النار هم مسلحو ميليشيا الحوثي”، مشيراً إلى أن “كاميرت وطاقمه لم يتعرضوا لأي أذى”.

وذكر أن “إطلاق النار جاء بعد أن سمح الحوثيون لكاميرت بلقاء ممثلي الحكومة اليمنية في لجنة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار في الحديدة، بعد ساعات من منعه”.

وحتى الآن لم يصدر الحوثيون أي تعليق حول ذلك.

وأكدت الأمم المتحدة أن بعثتها المكلفة مراقبة الهدنة في مدينة الحديدة اليمنية بخير، بعد تقارير عن تعرض موكبها لإطلاق نار.

وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة في تغريدة إن “رئيس البعثة باتريك كامرت وفريقه “سالمون في الحديدة بعد تقارير عن إطلاق نار”.

وفي تصريح لفرانس برس أكد مسؤول في الأمم المتحدة طلب عدم ذكر اسمه حدوث “إطلاق نار” باتجاه موكب كاميرت وأن الجنرال الهولندي بخير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً