تسريب أكثر من 700 مليون عنوان بريد الكتروني و20 مليون كلمة مرور

تسريب أكثر من 700 مليون عنوان بريد الكتروني و20 مليون كلمة مرور

كشف أحد الباحثين الأمنيين عن إحدى أضخم عمليات الاختراق وتسريب البيانات التي حصلت مؤخراً والتي تضم أكثر من 700 مليون عنوان بريد الكتروني مع 21 مليون كلمة مرور.وبحسب الباحث الأمني Troy Hunt فإن هناك 12 ألف ملف يصل حجمها إلى 87 غيغابايت وفيها 2.7 مليار سجل كانت مخزنة على خدمة MEGA للتخزين السحابي. وبعد إزالتها من الخدمة مازالت موجودة على بعض المنتديات الشهيرة…

alt

كشف أحد الباحثين الأمنيين عن إحدى أضخم عمليات الاختراق وتسريب البيانات التي حصلت مؤخراً والتي تضم أكثر من 700 مليون عنوان بريد الكتروني مع 21 مليون كلمة مرور.

وبحسب الباحث الأمني Troy Hunt فإن هناك 12 ألف ملف يصل حجمها إلى 87 غيغابايت وفيها 2.7 مليار سجل كانت مخزنة على خدمة MEGA للتخزين السحابي. وبعد إزالتها من الخدمة مازالت موجودة على بعض المنتديات الشهيرة للقرصنة.

وتم الحصول على هذه البيانات المسربة من خلال أكثر من ألفي قاعدة بيانات تم فك تشفيرها مع عمليات مطابقة بين عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور وتم تخزينها بشكل منظم على عدة تصنيفات.

بهذا الحجم الضخم من التسريب يمكن اعتباره أكبر تسريب منذ فضيحة ياهوو التي تسرب فيها أكثر من ثلاثة مليارات حساب. وهذا التسريب قد يكون الموجة الأولى فقط ضمن مجموعات متعددة سيتم نشرها لاحقاً.

لو اردت أن تعرف إن كان عنوان بريدك الإلكتروني من ضمن التسريبات، فإن موقع Have I been Pwned. يوفر لك هذه الخدمة فقط عبر إدخال العنوان، وإن وجدت أن عنوانك قد تم تسريبه يوصى بتغيير كلمة المرور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً