دراسة: حبر الفواتير وعلاقته بالأمراض

دراسة: حبر الفواتير وعلاقته بالأمراض

كثيرة هي الاختراعات التي تم استخدامها ثم يكشف لنا الطب ضررها ويحذر من استخدامها، وذلك بعض اخضاعها للبحوث و الدراسات، ومن تلك الاكتشافات المفيدة إلا أنها ضارة للصحة، الفواتير وماتحوي من أحبار وخاصة الأحبار التي تزول بعد مدة قصيرة، وضررها الآتي: حبر الفواتير وعلاقته بالأمراض: كشفت دراسة إسبانية أن 90% من الفواتير التي تستخدم أحبارا تتلاشى بمرور…

كثيرة هي الاختراعات التي تم استخدامها ثم يكشف لنا الطب ضررها ويحذر من استخدامها، وذلك بعض اخضاعها للبحوث و الدراسات، ومن تلك الاكتشافات المفيدة إلا أنها ضارة للصحة، الفواتير وماتحوي من أحبار وخاصة الأحبار التي تزول بعد مدة قصيرة، وضررها الآتي:

حبر الفواتير وعلاقته بالأمراض:

كشفت دراسة إسبانية أن 90% من الفواتير التي تستخدم أحبارا تتلاشى بمرور الوقت تسبب السرطانات الحساسة للهرمونات، كما سبق ربطها بالعقم والتوحد والسمنة والسكري 2.

وذكرت الدراسة أن الفواتير مصنوعة من «ورق حراري» يحوي مادة «بيسفينول» الخطيرة. ونقلت «الدايلي ميل» البريطانية عن الأستاذ بجامعة غرناطة الإسبانية نيكولاس أوليا قوله: «من الضروري تجنب تخزين الفواتير في المحافظ أو السيارات.

تفاصيل الدراسة:

يمكن التعرف على هذا النوع من الورق بتعريضه لمصدر حراري، ما يحوله إلى اللون الأسود». وحلل باحثون دوليون 2000 فاتورة من الورق الحراري، لتظهر أن 90% من فواتير البرازيل وإسبانيا، و50% من فواتير فرنسا تحوي هذه المادة الخطيرة. فيما نصح أوليا بألا تلامس الأغذية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً