القدس: حفريات إسرائيلية تحت جدار الأقصى الغربي

القدس: حفريات إسرائيلية تحت جدار الأقصى الغربي

حذر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس اليوم الخميس، الجهات الإسرائيلية وأدواتها وأذرعها من تغيير الوضع التاريخي والقانوني مدينة القدس المحتلة، والمقدسات الإسلامية فيها، خاصةً المسجد الأقصى، الوضع الذي أقرته مواثيق دولية وعالمية. وقال إن “دولة الاحتلال الإسرائيلي قامت بنصب سقائل وتقوم بإجراء حفريات في الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك ما أدى إلى اختلال…




حائط البراق في القدس الذي يتخذه اليهود حائط مبكى (أرشيف)


حذر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس اليوم الخميس، الجهات الإسرائيلية وأدواتها وأذرعها من تغيير الوضع التاريخي والقانوني مدينة القدس المحتلة، والمقدسات الإسلامية فيها، خاصةً المسجد الأقصى، الوضع الذي أقرته مواثيق دولية وعالمية.

وقال إن “دولة الاحتلال الإسرائيلي قامت بنصب سقائل وتقوم بإجراء حفريات في الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك ما أدى إلى اختلال أساساته ووقوع حجر”، مشيراً إلى أن الحفريات تعمل على كشف أساسات المسجد.

وأشارت إلى أن دولة الاحتلال استغلت الوضع الإقليمي العربي، والإسلامي، واستعانت بالقرار الأمريكي لتغير الوضع التاريخي والقانوني في مدينة القدس والمسجد الأقصى، بحفريات عميقة كشفت أساسات الـمسجد الأقصى، ما أدى إلى سقوط حجارة منه.

​وأضافت أنه بعد سقوط الحجر، سرقته ونقلته إلى مكان مجهول، رغم مطالبة الحكومة الأردنية والأوقاف الإسلامية بإرجاع الحجر لتقوم الأوقاف بإعادته إلى مكانه، إلا أن دولة الاحتلال، لم تعد الحجر.

وذكرت الأوقاف أن نصب السقائل والبدء بالحفريات داخل الجدار الغربي، اعتداء صارخٌ على صلاحيات الأوقاف الإسلامية صاحبة الاختصاص في الترميم على مدار الزمان قبل الاحتلال وبعده.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً