قطر: إجراءات لتجنيس الجنود الأتراك في الدوحة

قطر: إجراءات لتجنيس الجنود الأتراك في الدوحة

تواصل تركيا استغلال الأزمة الخليجية بين قطر والدول الداعية لمكافحة الإرهاب، للحصول على المزيد من الأموال القطرية على شكل استثمارات وصفقات ضخمة أو هبات مالية لا تُرد، وكشف مسؤول تركي أن أنقرة حصلت على قسط من 15 مليار دولار وعدت قطر بضخها في الاقتصاد التركي، وفق موقع صحيفة “أحوال” التركية، اليوم الخميس. وتقول الصحيفة، إن “أنقرة أصبحت أحد …




جنود أتراك لحظة وصولهم إلى الدوحة (رويترز)


تواصل تركيا استغلال الأزمة الخليجية بين قطر والدول الداعية لمكافحة الإرهاب، للحصول على المزيد من الأموال القطرية على شكل استثمارات وصفقات ضخمة أو هبات مالية لا تُرد، وكشف مسؤول تركي أن أنقرة حصلت على قسط من 15 مليار دولار وعدت قطر بضخها في الاقتصاد التركي، وفق موقع صحيفة “أحوال” التركية، اليوم الخميس.

وتقول الصحيفة، إن “أنقرة أصبحت أحد أكبر شركاء قطر منذ قاطعت عدة دول عربية بقيادة السعودية الدوحة دبلوماسياً وتجارياً في 2017 بسبب دعمها للإرهاب، حيث أرسلت أنقرة قوات إضافية وسلعاً غذائية لدعم احتياجات قطر مع بدء المقاطعة”.
ومن جهة أخرى لفت تقرير “أحوال” إلى أن “الجنود الأتراك في قطر، باتوا يتمتعون اليوم بمزايا وصلاحيات كبرى، وييعلمون اللغة العربية في خطوة لمنحهم الجنسية القطرية في المستقبل القريب، الأمر الذي أثار استياء الغالبية العظمى من الشعب القطري من حكومته التي تواصل الهرب من مسؤولياتها لحل الأزمة الخليجية والعودة لمحيطها العربي”.

وتتهم السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، قطر بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة وتقول إن “المقاطعة تهدف إلى المساس بسيادتها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً