الصين: على واشنطن ألا تُسيّس “مسألة تجارية” بعد التحقيق مع هواوي

الصين: على واشنطن ألا تُسيّس “مسألة تجارية” بعد التحقيق مع هواوي

طالبت بكين واشنطن اليوم الخميس، بالامتناع عن تسييس مسألة تجارية، بعد أن فتحت وزارة العدل الأمريكية تحقيقاً في احتمال سرقة هواوي الصينية أسراراً تجاريةً من شركاء أمريكيين، حسب وسائل الإعلام الأمريكية. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا توشين ينغ، في مؤتمر صحافي في بكين إن “تسييس مسألة تجارية واستخدام آليات وطنية للإضرار بالشركات الصينية، …




شركة هواوي الصينية (ارشيف)


طالبت بكين واشنطن اليوم الخميس، بالامتناع عن تسييس مسألة تجارية، بعد أن فتحت وزارة العدل الأمريكية تحقيقاً في احتمال سرقة هواوي الصينية أسراراً تجاريةً من شركاء أمريكيين، حسب وسائل الإعلام الأمريكية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا توشين ينغ، في مؤتمر صحافي في بكين إن “تسييس مسألة تجارية واستخدام آليات وطنية للإضرار بالشركات الصينية، لا يحترم قواعد اللعب، ويتعارض مع القوانين”.

وحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن وزارة العدل الأمريكية تسعى لاتهام العملاق التكنولوجي الصيني، وتؤكد الصحيفة نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن إحدى التكنولوجيات المتضررة من السرقة هي التي استخدمتها شركة اتصالات “تي موبيل” لاختبار هواتفها الذكية.

وأشارت المتحدثة في هذا الصدد إلى النزاع بين هواوي وتي موبيل، حُل بالسبل القانونية، وقالت: “قلقون من هذا التحقيق ونشك في الأسباب الحقيقية خلفه”، وذكرت أن الشركات الصينية في الخارج تخضع لقواعد السوق، والقانون الدولي، والقوانين المحلية.

وأضافت “نأمل أن تستطيع الولايات المتحدة خلق إطار عادل لتتمكن الشركات الصينية من العمل في هذه الدولة”.

ويأتي التحقيق في إطار الأزمة الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والصين، والتي تفاقمت بعد اعتقال كندا الشهر الماضي للمديرة المالية لهواوي، منغ وانزهو، بناءً على طلب واشنطن، التي تتهمها بالتحايل لانتهاك العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً