الخارجية الأمريكية تُحذر مواطنيها من السفر إلى تركيا

الخارجية الأمريكية تُحذر مواطنيها من السفر إلى تركيا

رفعت الولايات المتحدة مستوى التحذير من السفر إلى تركيا، إلى المستوى الثالث، بعد التفجير في منبج السورية، الذي استهدف جنوداً أمريكيين ومدنيين. وجددت الخارجية الأمريكية تحذيرها لمواطنيها من السفر إلى تركيا، مطالبةً أياهم بإعادة النظر في خططهم للسفر إلى تركيا بسبب الإرهاب، والاعتقالات التعسفية، حسب صحيفة “زمان” التركية، اليوم الخميس.وأعلنت الخارجية الأمريكية، رفع مستوى التحذير من السفر …




علم تركي في مدينة إسطنبول (أرشيف)


رفعت الولايات المتحدة مستوى التحذير من السفر إلى تركيا، إلى المستوى الثالث، بعد التفجير في منبج السورية، الذي استهدف جنوداً أمريكيين ومدنيين.

وجددت الخارجية الأمريكية تحذيرها لمواطنيها من السفر إلى تركيا، مطالبةً أياهم بإعادة النظر في خططهم للسفر إلى تركيا بسبب الإرهاب، والاعتقالات التعسفية، حسب صحيفة “زمان” التركية، اليوم الخميس.
وأعلنت الخارجية الأمريكية، رفع مستوى التحذير من السفر إلى تركيا إلى المستوى الثالث، والرابع عند السفر إلى المناطق الحدودية مع سوريا والعراق، وهو أعلى مستويات التحذير.
وأضاف بيان الخارجية، أن الجماعات الإرهابية تواصل مخططاتها لشن هجمات في تركيا، وأن الهجمات قد تقع دون سابق إنذار، مشيراً إلى استهداف الهجمات للمناطق السياحية، ومراكز النقل، ومراكز التسوق، والأبنية الحكومية، والفنادق، والنوادي الليلية، والمطاعم، ودور العبادة، ومراكز الفعاليات الثقافية، والرياضية، والمؤسسات التعليمية، والمطارات، والأماكن العامة الأخرى.
وتطرق البيان إلى اعتقال عشرات الآلاف في تركيا، وأمريكيين، استناداً إلى مزاعم بالتورط في الإرهاب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً