تونس: الإضراب يوقف حركة النقل الجوي كلياً

تونس: الإضراب يوقف حركة النقل الجوي كلياً

توقفت حركة النقل الجوي كلياً بمطار تونس قرطاج اليوم الخميس، بسبب الإضراب العام الذي ينفذه الاتحاد العام التونسي للشغل. وذكرت إذاعة راديو “شمس آف آم” أن أعوان الأمن بالمطار يتولون إعلام المسافرين بإلغاء كل الرحلات، مشيرةً إلى أنه إلى حدود الآن لم تغادر أي رحلة المطار، وأفادت الإذاعة بأن رحلة النادي الأفريقي المبرمجة في حدود الساعة السابعة بالتوقيت …




مسافرون في مطار تونس قرطاج الدولي (أرشيف)


توقفت حركة النقل الجوي كلياً بمطار تونس قرطاج اليوم الخميس، بسبب الإضراب العام الذي ينفذه الاتحاد العام التونسي للشغل.

وذكرت إذاعة راديو “شمس آف آم” أن أعوان الأمن بالمطار يتولون إعلام المسافرين بإلغاء كل الرحلات، مشيرةً إلى أنه إلى حدود الآن لم تغادر أي رحلة المطار، وأفادت الإذاعة بأن رحلة النادي الأفريقي المبرمجة في حدود الساعة السابعة بالتوقيت المحلي لم تغادر المطار بعد.

وأشارت إلى اكتظاظ كبير، وتشنج، إذ يشتكي عدد من المسافرين من تعطل مصالحهم بسبب الإضراب، كما توقفت حركة النقل البري على غرار الحافلات، والمترو في العاصمة.

وأشارت الإذاعة إلى أن الحافلات الخاصة وسيارات الأجرة “تاكسي” متوفرة، بينما اقتصر العمل في المستشفيات على الحالات الحرجة.

ومن جانبه، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق أن “الداخلية اتخذت بالتنسيق مع وزارة الدفاع الوطني جملة من الاحتياطات الأمنية لمواكبة التجمعات، وتأمين المسيرات، والمحلات التجارية، والمنشآت العامة، والمحافظة على الأمن والنظام العام مركزياً وجهوياً، بعد الإضراب العام”.

ويأتي الإضراب بعد تعثر مفاوضات على مدى أسابيع بين الاتحاد والحكومة للتوصل إلى اتفاق على زيادة أجور الموظفين، وكان الاتحاد نفذ إضراباً عاماً في 22 نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، شمل أكثر من 650 ألف عامل في الوظيفة العمومية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً