الصين تنجح في زراعة أول بذرة قطن على القمر

الصين تنجح في زراعة أول بذرة قطن على القمر

أظهرت صور نشرتها الحكومة الصينية نمو بذور القطن داخل مركبة فضائية على سطح القمر، مؤكدة إمكانية تطوير عمليات الزراعة هناك. وبحسب الصور التي التقطها الباحثون الصينيون على سطح القمر، بدت براعم بذور القطن المزروعة داخل وعاء في المركبة الفضائية صغيرة جداً، حسب ما نشرته شبكة “سي أن أن” اليوم الثلاثاء. وأصبحت الصين أول دولة تصل إلى الجانب البعيد من …




براعم بذرة القطن تنمو داخل مركبة فضاء صينية (سي أن أن)


أظهرت صور نشرتها الحكومة الصينية نمو بذور القطن داخل مركبة فضائية على سطح القمر، مؤكدة إمكانية تطوير عمليات الزراعة هناك.

وبحسب الصور التي التقطها الباحثون الصينيون على سطح القمر، بدت براعم بذور القطن المزروعة داخل وعاء في المركبة الفضائية صغيرة جداً، حسب ما نشرته شبكة “سي أن أن” اليوم الثلاثاء.

وأصبحت الصين أول دولة تصل إلى الجانب البعيد من القمر، بعد أن هبطت المركبة الفضائية “يوتو 1” في الثالث من يناير (كانون ثاني) الحالي إلى قطب القمر الجنوبي.

وتهدف الرحلة الصينية الحالية، إلى محاولة استخدام موجات الراديو على سطح القمر، إضافة إلى البحث عن مياه هناك.

وتهدف الرحلة أيضاً إلى اختبار ما إذا كانت البيئة في القطب الجنوبي للقمر مناسبة لنمو محاصيل زراعية.

ولم يسبق لأي دولة أخرى أن نجحت في زرع نباتات على سطح القمر.

وأكد عميد معهد التكنولوجيا المتقدمة في جامعة تشونغ تشينغ الصينية، شي جينغ شين: “لقد حققنا المهمة الأولى، وأنتجنا أول برعم على الجانب المهجور من القمر، ومع مرور الوقت سنطور العملية لتصبح أول مركبة بأوراق خضراء على القمر”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً