هل تساعد رياضة المشي على انقاص الوزن بسرعة

هل تساعد رياضة المشي على انقاص الوزن بسرعة

هل تساعد رياضة المشي على انقاص الوزن بسرعة، ومعروف ان المشي هو من افضل الوسائل التي تلعب دورا كبيرا في التخسيس وخسارة الوزن والحفاظ على اللياقة والرشاقة. والمشي بكافة اشكاله وانواعه سواء البطيء او السريع او حتى على شكل جري خفيف، يمكن ان يؤثر لجهة مكافحة البدانة والسمنة التي يمكن ان تؤدي لامراض عديدة وخطيرة مثل السكري وامراض القلب…

هل تساعد رياضة المشي على انقاص الوزن بسرعة، ومعروف ان المشي هو من افضل الوسائل التي تلعب دورا كبيرا في التخسيس وخسارة الوزن والحفاظ على اللياقة والرشاقة.

والمشي بكافة اشكاله وانواعه سواء البطيء او السريع او حتى على شكل جري خفيف، يمكن ان يؤثر لجهة مكافحة البدانة والسمنة التي يمكن ان تؤدي لامراض عديدة وخطيرة مثل السكري وامراض القلب وغيرها.

وكثيرا ما يعتمد الناس على رياضة المشي كوسيلة فعالة في خسارة الوزن والتخلص منه دون الحاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومتعبة. على ان يكون المشي متلازما مع نظام غذائي صحي ومتوازن يعتمده الانسان بناءا على توجيهات الطبيب المختص الذي يصف هذا النظام حسب الحالة الصحية والجسدية للمرء.

هل تساعد رياضة المشي على انقاص الوزن بسرعة

هو السؤال الذي نطرحه على انفسنا، فالجميع يعلم ان المشي هو احد الطرق لانقاص الوزن، لكن هل ينجح المشي في خسارة الوزن بشكل اسرع؟

الحقيقة ان المواظبة على رياضة المشي يسهم في حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم. ويمكن للمشي المتواصل ان يساعد في انقاص الوزن بسرعة خاصة في حال اعتماد الية معينة من قبل الشخص لتوظيف المشي لغرض التخسيس.

فالمشي يمكن ان يبدأ بطيئا في الايام الاولى لترتفع وتيرته الى المشي السريع تدريجيا وصولا الى الجري او الركض. وكلما زادت وتيرة المشي ومدته، كلما ساعد على انقاص الوزن بسرعة.

ويؤكد الخبراء ان المشي لمدة 30 دقيقة يوميا يمكن ان يساعد على حرق حوالي 120 سعر حراري، وكلما زادت مدة المشي زاد معدل حرق هذه السعرات في الجسم.

كذلك فان رياضة المشي تساعد في الحفاظ على الكتلة العضلية التي يفقدها البعض جراء اتباع حمية غذائية معينة، حيث ان العضلات القوية نتيجة ممارسة رياضة المشي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي تسرع من عملية انقاص الوزن.

كما ان ممارسة المشي يوميا يسهم في خفض نسبة الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر بالتزامن مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لتقليل استهلاك السعرات الحرارية يوميا.

وبحسب العديد من الدراسات، فان ممارسة المشي بصورة مستمرة يساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم خاصة في البطن والخصر وهي اكثر الاماكن التي تتموضع فيها الدهون ويجد الانسان صعوبة في خسارتها.

وينصح خبراء التغذية ومدربو اللياقة بالمواظبة على المشي بمعدل 30 دقيقة يوميا، مع ضرورة زيادة هذه المدة مع مرور الوقت لضمان حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون من الجسم.

ويمكن للمشي يوميا لمدة نصف ساعة ان يحرق ما بين 100-300 سعر حراري خاصة عند المشي السريع، على ان يتم الاحماء جيدا لمدة 5 دقائق عن طريق المشي الخفيف قبل البدء بالمشي السريع للحيلولة دون تشنج العضلات وضمان الحرق الاسرع.

ويشدد الخبراء على ان المشي يوميا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، هو الحد الانسب لحرق اقصى للسعرات الحرارية ودهون الجسم كون عملية اطلاق الدهون من الخلايا الدهنية وحرقها يبدأ بعد 30 دقيقة من بدء التمرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً