محمد بن زايد يبحث مع رئيس أنغولا علاقات التعاون

محمد بن زايد يبحث مع رئيس أنغولا علاقات التعاون

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس، في قصر الشاطئ، جواو مانويل لورينسو رئيس جمهورية أنغولا، الذي يزور البلاد لحضور فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة».وبحث سموه ورئيس أنغولا خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة علاقات الصداقة…

emaratyah

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس، في قصر الشاطئ، جواو مانويل لورينسو رئيس جمهورية أنغولا، الذي يزور البلاد لحضور فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة».
وبحث سموه ورئيس أنغولا خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والآفاق المستقبلية لتعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.
وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.
وأشاد الرئيس الأنغولي بأهمية فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، لاستقطابه نخبة من خبراء القطاعات ورواد التكنولوجيا والجيل القادم من قادة الاستدامة، بهدف مناقشة الفرص العالمية التي يمكن أن تنتج عن تقارب القطاعات، بجانب تسليط الضوء على مستقبل الطاقة والمياه والتحديات التي تواجههما.
حضر اللقاء الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ومن جانب جمهورية أنغولا مانويل دومينغوس أوغوستو وزير الشؤون الخارجية وأوغوستوس دي سوزارتشير مانغويرا وزير المالية وايدلتروس كوستا وزير دولة وخوسيه أندرادي دي ليموس سفير جمهورية أنغولا لدى الدولة.
كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد, أمس، الدكتور روهاكانا روغوندا رئيس وزراء أوغندا، الذي يزور الدولة حالياً، لحضور فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة».
وبحث سموه ورئيس الوزراء الأوغندي خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، خاصة في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتنموية والطاقة. وتطرق اللقاء إلى أهمية الفعاليات التي تعقد ضمن الأسبوع، الذي يسلط الضوء على قضايا البيئة وأمن الطاقة والمياه ومختلف الحلول العصرية في التعامل معها، بجانب مشاركة المجتمع الدولي اهتمامه بالبيئة وحمايتها والتنمية المستدامة.
حضر اللقاء الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ومن الجانب الأوغندي المهندس إيرين مونرلي وزير الطاقة وزاكي نومي كيبيدي سفير جمهورية أوغندا لدى الدولة.
واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس، جابرييلا بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، أمينة لجنة العلاقات الخارجية والاقتصاد في مجلس النواب المكسيكي، التي تزور البلاد لحضور فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.
وتبادل سموه ورئيسة الاتحاد البرلماني الدولي خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ الحديث حول دور البرلمانات في دعم القضايا التي تهم شعوبها وتطلعاتها إلى تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية في مختلف المجالات.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء، عدداً من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، كما تطرقا إلى أهمية فعاليات الأسبوع والقضايا والحلول التي يطرحها حول مستقبل الطاقة والمياه والبيئة والتنمية وتحدياتها.
حضر اللقاء الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور أنور بن محمد قرقاش، وخلدون خليفة المبارك، ومحمد مبارك المزروعي.
كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس، في قصر الشاطئ، هيروشيغيه سيكو وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني الذي يزور الدولة حالياً.
وبحث الجانبان – خلال اللقاء – علاقات التعاون الثنائي بين دولة الإمارات واليابان وإمكانات تعزيزها في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إضافة إلى الصناعات كافة، التي تدعم القطاعات الحيوية في البلدين، وتسهم في تطويرها بما يلبي تطلعاتهما في تنويع مسار علاقاتهما، والارتقاء بها إلى آفاق أوسع من التعاون والعمل المشترك. كما استعرضا عدداً من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
حضر اللقاء الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وخليفة المبارك، ومحمد مبارك المزروعي، وكانجي فوجيكي سفير اليابان لدى الدولة وعدد من المسؤولين اليابانيين.(وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً