دون رياضة أو رجيم.. تخلصي من وزنِك الزائد خلال شهر واحد!

دون رياضة أو رجيم.. تخلصي من وزنِك الزائد خلال شهر واحد!

هل تعانين من الوزن الزائد؟ أترغبين في التخلص من مشكلتك تلك ولكنك لا تنجحين في ذلك بسبب عدم قدرتك على التركيز في أي من الحميات الغذائية أو أيضا لكثرة التزاماتك العائلية والمهنية التي تشغلك حتى عن ممارسة الرياضة؟ كل ذلك يبدو سيئا، فأنت في وضع لا تحسدين عليه سيدتي، ولكننا مع ذلك ندعوك إلى عدم…

هل تعانين من الوزن الزائد؟ أترغبين في التخلص من مشكلتك تلك ولكنك لا تنجحين في ذلك بسبب عدم قدرتك على التركيز في أي من الحميات الغذائية أو أيضا لكثرة التزاماتك العائلية والمهنية التي تشغلك حتى عن ممارسة الرياضة؟ كل ذلك يبدو سيئا، فأنت في وضع لا تحسدين عليه سيدتي، ولكننا مع ذلك ندعوك إلى عدم القلق بالمرة، فالحلول متوفرة والنتائج أيضا مضمونة بإذن الله تعالى. يبدو لك الأمر صعبا، أليس كذلك؟ لا شيء مستحيلا بالمرة عزيزتي؛ إذ يكفي أن تلتزمي بباقة من النصائح الذهبية، وستلاحظين بنفسك فارق الوزن خلال شهر واحد، نصائح ندعوك إلى التعرف عليها واكتشافها في ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال. تابعينا إذا!

تخلصي من الوزن الزائد في شهر دون رجيم أو رياضة

1- تدوين ما يتم تناوله على مدار اليوم

إذا كنت ترغبين حقا في التحكم في زيادة وزنك، فاحرصي أولا وقبل كل شيء على تخصيص مدونة صغيرة من أجلك تسجلين فيها كل ما تقومين بتناوله من مأكولات و مشروبات على مدار اليوم، وأيضا الأوقات التي تفعلين فيها ذلك (أي أوقات الطعام والشراب). ولعلك تتساءلين عن الجدوى من هذه الخطوة، نعلمك أنها مهمة للغاية عزيزتي؛ إذ ستتمكنين من خلالها من الوقوف على أولى أسباب معاناتك من مشكلات السمنة، وهو ما سيحفزك بعد ذلك على تغيير عاداتك الغذائية والالتزام بالمحافظة على نظام صحي يضمن لك الحصول على جسم مثالي وقوام رشيق.

2- تقسيم الوجبات اليومية

من الخطوات الهامة الأخرى التي ستساعدك على التحكم في وزنك هي المواظبة على تقسيم وجباتك اليومية إلى ثلاث أو خمس وجبات صغيرة، وذلك بغض النظر على محتوى هذه الأخيرة (أي أنه لا يشترط الالتزام بعمل حمية معينة خلالها)، ومع ضرورة الحرص أيضا على تناول وجبة الإفطار، لما لها من أهمية بارزة في مزيد حرق الدهون والتخلص من الكثير من السعرات الحرارية العالية خلال اليوم. لا تنسي أيضا عزيزتي أن تثبيت مواعيد الوجبات وترك فاصل بينها لا يقل عن الثلاث ساعات يعد هو الآخر من الخطوات الهامة بالنسبة إليك؛ وذلك لما لهذه العادة من دور فعال في إنقاص الوزن والتخلص من العديد من الكيلوغرامات الزائدة من دون أي حمية أو ممارسة للتمارين الرياضية.

3- المحافظة على عادات غذائية صحية

من أسرار النجاح الدائم في المحافظة على رشاقة الجسم هي نوعية الأطعمة التي يتم تناولها خلال اليوم وأيضا طريقة استهلاكها، ومن أجل ذلك ندعوك دائما عزيزتي إلى الانتباه جيدا إلى هذا الجانب، وذلك عبر الحرص على أكل كل ماهو صحي وغني بالمعادن والفيتامينات، على غرار الخضروات والفواكه والبقول والأسماك، ومن دون أن ننسى أيضا فنجان القهوة اللذيذ؛ فهو يساعد وبشكل فعال على زيادة معدلات حرق الدهون. أما النشويات من الأرز والبطاطس والدقيق الأبيض، فيتوجب التقليل منها خاصة في فترة الليل، كما يتوجب أيضا الابتعاد تماما عن تناول الوجبات السريعة، وذلك لأنها مشبعة بالدهون بالإضافة إلى أنها تزيد من حجم السعرات الحرارية التي يتلقاها الجسم، وهو ما يرفع بالتالي من احتمالات السمنة ومواجهة العديد من المشكلات الصحية. أخيرا، نلفت انتباهك عزيزتي إلى ضرورة الحرص دائما على تناول طعامك ببطء لكي تتمكن المعدة من هضمه بشكل سلس ولا تضطر بذلك إلى تخزين المزيد من الدهون.

4- شرب كميات هامة من المياه خلال اليوم

تذكري دائما عزيزتي أن جسمك في حاجة ماسة إلى الكثير من المياه من أجل القيام بكافة وظائفه الحيوية، وأيضا للتخلص من مشكلات الدهون والسمنة المفرطة، فاحرصي إذا عزيزتي على تناول ما لا يقل عن اللترين (وحتى الثلاث لترات) من هذا المشروب يوميا، على أن يكون ذلك خلال أوقات متفرقة من النهار؛ فمثلا ستساعدك عادة شرب كوبين من الماء البارد فور الاستيقاظ من النوم على خسارة العديد من الكيلوغرامات الزائدة نظرا للجهد الذي يبذله الجسم حينها لرفع درجة حرارته وتعديلها. احرصي أيضا عزيزتي على شرب الماء قبل تناول الطعام وقبل الاستحمام وأيضا قبل الخلود إلى النوم، فكلها من العادات الصحية التي تساعدك على إنقاص الوزن من دون أي مجهود.

5- استخدام السلالم

في النهاية، نلفت انتباهك عزيزتي أنه حتى وإن كنت لن تمارسي أيا من الأنشطة الرياضية، فلا تترددي مطلقا في تحفيز جسمك على الحركة المستمرة والابتعاد عن الخمول، ومن أجل ذلك سيكون من الأفضل بالنسبة إليك لو قمت باستخدام السلالم بدل المصعد الكهربائي أثناء تواجدك بالعمل أو أيضا عند زيارتك إلى أي مكان، جربي ذلك بنفسك وستلاحظين كم أن هذه العادة مفيدة في التخلص من الدهون والسعرات الحرارية بشكل ملحوظ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً