جامعة الدول العربية: قمة بيروت الاقتصادية العربية.. في موعدها

جامعة الدول العربية: قمة بيروت الاقتصادية العربية.. في موعدها

أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، اليوم الأحد، أن القمة العربية الاقتصادية ستعقد في موعدها يومي 19 و20 يناير (كانون الثاني) في بيروت، رغم الدعوات لتأجيلها. وأضاف زكي في تصريح خاص، “لا يوجد توافق عربي حتى الآن على عودة سوريا للمشاركة في اجتماعات الجامعة العربية”.وعُلقت مشاركة الوفود السورية الحكومية في أي اجتماع…




الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي (أرشيف)


أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، اليوم الأحد، أن القمة العربية الاقتصادية ستعقد في موعدها يومي 19 و20 يناير (كانون الثاني) في بيروت، رغم الدعوات لتأجيلها.

وأضاف زكي في تصريح خاص، “لا يوجد توافق عربي حتى الآن على عودة سوريا للمشاركة في اجتماعات الجامعة العربية”.
وعُلقت مشاركة الوفود السورية الحكومية في أي اجتماع لجامعة الدول العربية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2011.
وأوضح زكي، الموجود حالياً في بيروت لمتابعة التحضيرات للقمة الاقتصادية، أنه “لا خطط لمناقشة مشاركة سوريا في القمة العربية السنوية التي ستعقد في مارس (آذار) المقبل بتونس، في قمة بيروت”.
وكان رئيس مجلس النواب اللبناني ورئيس حركة أمل الشيعية نبيه بري، أعلن في 9 يناير(كانون الثاني) في تغريدة على صفحة حركة أمل “في غياب وجود حكومة، ولأن لبنان يجب أن يكون علامة جمع وليس علامة طرح، وحتى لا تكون القمة هزيلةً أرى وجوب تأجيلها”، مؤكداً مجدداً “ضرورة مشاركة سوريا في مثل هذه القمة”.
وأضاف بري “دعوة سوريا إلى القمة الاقتصادية أمر بديهي، فالأمر غير البديهي وغير الطبيعي أن يكون هناك مؤتمر لا تكون سوريا حاضرة فيه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً