صحيفة: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق يمس باقي الدول

صحيفة: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق يمس باقي الدول

كشفت صحيفة ألمانية، أن خروج بريطانيا على نحو غير منظم من الاتحاد الأوروبي قد لا يؤثر سلباً على بريطانيا وحدها، ولكن أيضاً على الدول الأوروبية المتبقية في الاتحاد البالغ عددها 27 دولة، وعلى شركاتها أيضاً، ويحملها تكاليف إضافية بالمليارات. وأوضحت صحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية في عددها الصادر اليوم الأحد، استناداً إلى حسابات معهد “بروغل” البلجيكي…




علما بريطانيا الاتحاد الأوروبي أمام قلعة لندن (أرشيف)


كشفت صحيفة ألمانية، أن خروج بريطانيا على نحو غير منظم من الاتحاد الأوروبي قد لا يؤثر سلباً على بريطانيا وحدها، ولكن أيضاً على الدول الأوروبية المتبقية في الاتحاد البالغ عددها 27 دولة، وعلى شركاتها أيضاً، ويحملها تكاليف إضافية بالمليارات.

وأوضحت صحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية في عددها الصادر اليوم الأحد، استناداً إلى حسابات معهد “بروغل” البلجيكي للأبحاث أن ألمانيا وحدها ستضطر لدفع ما يصل إلى 4.2 مليار يورو إضافية في ميزانية الاتحاد الأوروبي حتى نهاية العام القادم.

وأضافت الصحيفة، أن ذلك سيمثل حصة ألمانيا لتعويض ثغرة بـ 16.5 مليار يورو يمكن أن تنشأ في ميزانية الاتحاد الأوروبي بين أبريل (نيسان) 2019 ونهاية 2020، إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد دون إبرام اتفاق ينظمه، بحسب ما قال معهد “بروغل” للبرلمان الألماني “بوندستاغ” وحصلت مجموعة “فونكه” على نسخة منه.

يشار إلى أن بريطانيا، ثاني أكبر مساهم صافي في الاتحاد الأوروبي بعد ألمانيا.

وأوصى خبراء معهد “بروغل” الاتحاد الأوروبي باتخاذ نهج صارم، فإذا لم تف بريطانيا بالتزامات الدفع، فلابد من اعتبار ذلك “عملاً معادياً”.

وتتوقع الأوساط الاقتصادية الألمانية أيضاً أعباء كبرى بسبب الرسوم الجمركية، بعد خروج بريطانيا بشكل فوضوي.

وأوضحت مجموعة “فونكه”، أن غرفة التجارة والصناعة الألمانية تتوقع دفع 3 مليارات يورو سنوياً رسوماً جمركية، من المتوقع أن تدفعها شركات ألمانية للصادرات إلى بريطانيا، لافتةً إلى إضافة نحو 200 مليون يورو أيضاً للإجراءات الجمركية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً