كيفية اتباع رجيم الموز للتخلص من الوزن الزائد

كيفية اتباع رجيم الموز للتخلص من الوزن الزائد

كيفية اتباع رجيم الموز للتخلص من الوزن الزائد الذي ينصح به لكل امرأة ترغب بإنقاص وزنها بطريقة صحية و الحصول على الجسم الرشيق و المتناسق. و للتعرف أكثر عن أهمية العناصر الغذائية التي يحتويها الموز لصحة و رشاقة جسم الإنسان، إليك بعض الحقائق المذهلة عن فوائد تناول الموز قبل الغوص في تفاصيل رجيم الموز للتخلص من الوزن الزائد. هذه…

كيفية اتباع رجيم الموز للتخلص من الوزن الزائد الذي ينصح به لكل امرأة ترغب بإنقاص وزنها بطريقة صحية و الحصول على الجسم الرشيق و المتناسق.

و للتعرف أكثر عن أهمية العناصر الغذائية التي يحتويها الموز لصحة و رشاقة جسم الإنسان، إليك بعض الحقائق المذهلة عن فوائد تناول الموز قبل الغوص في تفاصيل رجيم الموز للتخلص من الوزن الزائد.

هذه الفاكهة الشعبية تحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي تبطّئ عملية الهضم، ما يبعث على الشعور بالشبع لفترة أطول.

يساعد الموز في نمو نوع مفيد من البكتيريا تبطن جدار الأمعاء و تقوم بتنقية الجسم من السموم و الفضلات و تحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

و من فوائد الموز أنه يحتوي على معدلاتٍ عالية من النشا المقاوم غير الناضج و هذا النشا لا يتم تخزينه و هكذا لا تسبب كثرة تناول الموز أي زيادة في الوزن أو ارتفاع في معدل السكر في الدم. بالإضافة الى ذلك، يحفزّ الموز إفراز هرمون الجلوكاغون الذي يساعد على حرق الدهون المتكدسة بكميات كبيرة، كما يساهم في التخلص من الإمساك بسبب احتوائه على النشا و الألياف.

اتباع رجيم الموز للتخلص من الوزن الزائد

طريقة اتباع رجيم الموز الذي انشهر في اليابان على يد الطبيبة اليابانية Sumiko Watanabe ثم نشر في كتاب The Morning Banana Diet هو على الشكل التالي:

على وجبة الفطور، تناول العدد الذي تريده من ثمار الموز للشعور بالشبع.

على وجبة الغذاء و العشاء، تناولي الطعام الذي تريدينه بالكمية التي تريدها بشرط على أن لا تحتوي على الدهون و الكربوهيدرات، و احرصي على ألا تملأي معدتك تماماً حتى تعطي فرصة للمعدة أن ترتاح، لذلك يجب أن تتوقفي عند الشعور بالشبع بنسبة 80 %.

و من النصائح المطلوبة لتحقيق افضل النتائج خلال اتباع رجيم الموز، تناول نوع واحد من الفاكهة خصوصاً عند الشعور بالجوع، الحرص على مضغ الطعام جيدا لتسهيل عملية الهضم، تجنّب منتجات الالبان و المشروبات الغازية، تناول الماء باستمرار خلال النهار، و الحصول على قسط كاف من النوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً