إيران تستدعي القائم بأعمال بولندا احتجاجاً على مؤتمر وارسو

إيران تستدعي القائم بأعمال بولندا احتجاجاً على مؤتمر وارسو

استدعت الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال في السفارة البولندية لدى طهران لإبلاغه احتجاج إيران على تنظيم مؤتمر اعتبرته مناهضاً لها في وارسو في 13 و14 من فبراير (شباط) المقبل. وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) أنه تم استدعاء القائم بالأعمال “ويتشخ أونلت” للوزارة، وأن رئيس دائرة شرق أوروبا في الخارجية أبلغه احتجاج إيران الرسمي على تنظيم المؤتمر الذي …




الخارجية الإيرانية (أرشيف)


استدعت الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال في السفارة البولندية لدى طهران لإبلاغه احتجاج إيران على تنظيم مؤتمر اعتبرته مناهضاً لها في وارسو في 13 و14 من فبراير (شباط) المقبل.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) أنه تم استدعاء القائم بالأعمال “ويتشخ أونلت” للوزارة، وأن رئيس دائرة شرق أوروبا في الخارجية أبلغه احتجاج إيران الرسمي على تنظيم المؤتمر الذي تستضيفه الولايات المتحدة وبولندا.

وأكد الدبلوماسي الإيراني أن “تنظيم هذا المؤتمر يجسد سياسة أمريكا المعادية لإيران”.

وذكرت الوكالة الإيرانية أن “أونلت قدم إيضاحات حول المؤتمر، وأكد أنه لا يناصب العداء لإيران، وأن مواقف بولندا تختلف عن تصريحات المسؤولين الأمريكيين الأخيرة”.

واعتبر الدبلوماسي الإيراني أن إيضاحات الدبلوماسي البولندي غير كافية، وأكد “ضرورة قيام بولندا بإجراء تعويضي وعاجل، وإلا فإن الجمهورية الإيرانية ستتخذ إجراءات في إطار الرد بالمثل”.

وكانت وزارتا الخارجية الأمريكية والبولندية أعلنتا في بيان مشترك عن عقد المؤتمر “لبحث مستقبل الشرق الأوسط والأوضاع الأمنية بالمنطقة”.

ولاحقا صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأن “قمة بولندا ستتطرق لعدة ملفات على رأسها الملف الإيراني”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً