تعرف على المزايا التي حصل عليها مساعد Google Assistant

تعرف على المزايا التي حصل عليها مساعد Google Assistant

كشفت شركة جوجل عن وصول العديد من المميزات إلى مساعدها الشخصى Google Assistant، خلال فعاليات معرض CES 2019 الذي انتهت فعالياته أمس، وفيما يلي نعرض أبرز مجموعة من المميزات ستصل إلى المساعد الشخصي كما يلي:

كشفت شركة جوجل عن وصول العديد من المميزات إلى مساعدها الشخصى Google Assistant، خلال فعاليات معرض CES 2019 الذي انتهت فعالياته أمس، وفيما يلي نعرض أبرز مجموعة من المميزات ستصل إلى المساعد الشخصي كما يلي:

– ميزة الترجمة الفورية، والذى يتيح للمساعد الترجمة الفورية من وإلى اللغة التى اخترتها تماماً، حيث تدعم 27 لغة من ضمنهم اللغة العربية.

– دمج مساعد جوجل الشخصى فى خرائط جوجل Google Maps.

– إطلاق خدمة Google Assistant Connect التى تتيح لمطورى الأجهزة المنزلية أو الأجهزة الذكية بشكل عام لدمج مساعد جوجل الشخصى بها وهو ما يتيح لتلك الأجهزة أن تكون أكثر ذكاء.

– إضافة ميزة التحقق من رحلات الطيران عبر مساعدها الشخصى.

– دعم المزيد من الأجهزة لمساعدها الشخصى.

ويدعم المساعد الشخصي Google Assistant أكثر من 30 لغة قبل نهاية عام 2018، حيث كان المساعد الشخصي في ذلك الوقت يدعم 17 لغة فقط، وقريبا سيكشف عن اللغات الجديدة التي تختبرها جوجل ويأتي من ضمنها اللغة العربية.

ووفقا لما نشره موقع mysmartprice الأمريكي، فمن المنتظر أن يتم الإعلان عن اللغات الجديدة خلال الشهر الحالي أو ربما الشهر القادم على الأكثر، فيما ستكون اللغة العربية من ضمن اللغات التي سيدعمها المعالج، وستكون متاحة بعدة لهجات وتحديدا اللهجة المصرية واللهجة السعودية.

أما عن بقية اللغات التي من المتوقع أن يدعمها المساعد الشخصي لجوجل فتشمل كل من Bengali وGujarati وKannada Marathi وTamil وTurkish وUrdu.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً