مقتل 5 بهجوم لطالبان على مركز شرطة

مقتل 5 بهجوم لطالبان على مركز شرطة

ذكر مسؤول، اليوم الأحد، أن هجوماً على مركز شرطة في إقليم هيرات غرب أفغانستان أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة رجال شرطة وطفل. وقال المتحدث باسم حاكم الإقليم، جيلاني فرحات، إن “ثلاثة مهاجمين شنوا الهجوم بمدينة هيرات، عاصمة إقليم هيرات حوالي الساعة السادسة مساء(1330 بتوقيت غرينتش)، أمس السبت.ولقي المهاجمون الثلاثة حتفهم.وأضاف…




عناصر أمنية أفغانية (أرشيف)


ذكر مسؤول، اليوم الأحد، أن هجوماً على مركز شرطة في إقليم هيرات غرب أفغانستان أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة رجال شرطة وطفل.

وقال المتحدث باسم حاكم الإقليم، جيلاني فرحات، إن “ثلاثة مهاجمين شنوا الهجوم بمدينة هيرات، عاصمة إقليم هيرات حوالي الساعة السادسة مساء(1330 بتوقيت غرينتش)، أمس السبت.

ولقي المهاجمون الثلاثة حتفهم.

وأضاف جيلاني، أن أربعة رجال شرطة أصيبوا أيضاً في تبادل إطلاق النار الذي استمر ساعتين، وتم تفجير مركبة محملة بالمتفجرات تركها المهاجمون بسلام.

وأعلن المتحدث باسم طالبان، قاري يوسف أحمدي المسؤولية عن الهجوم في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي(تويتر)، أمس السبت.

وكانت حركة طالبان، وهي أكبر جماعة متمردة في أفغانستان قد استعادت قوتها، لاسيما منذ نهاية البعثة القتالية لحلف شمال الأطلسي(ناتو) أواخر عام 2014.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً