السودان: 24 قتيلاً و40 بحسب المعارضة

السودان: 24 قتيلاً و40 بحسب المعارضة

أعلنت لجنة مختصة بالتحقيق في تداعيات الاحتجاجات التي تشهدها مدن سودانية ارتفاع القتلى إلى 24 شخصاً. وأوضح رئيس اللجنة العليا للتحقيق عامر محمد إبراهيم، في مؤتمر صحفي السبت، أن الوفيات كانت 9 حالات بالقضارف، و6 في نهر النيل، و3 في كل من الولاية الشمالية، والنيل الأبيض والخرطوم، وفق ما أورد موقع “سودان تربيون”، أمس السبت.وتقول منظمات حقوقية وأحزاب …




جانب من الاحتجاجات التي خرجت في السودان (تويتر)


أعلنت لجنة مختصة بالتحقيق في تداعيات الاحتجاجات التي تشهدها مدن سودانية ارتفاع القتلى إلى 24 شخصاً.

وأوضح رئيس اللجنة العليا للتحقيق عامر محمد إبراهيم، في مؤتمر صحفي السبت، أن الوفيات كانت 9 حالات بالقضارف، و6 في نهر النيل، و3 في كل من الولاية الشمالية، والنيل الأبيض والخرطوم، وفق ما أورد موقع “سودان تربيون”، أمس السبت.

وتقول منظمات حقوقية وأحزاب معارضة إن “عدد ضحايا هذه المظاهرات يتجاوز الرقم الرسمي الذي كان تم إعلانه في وقت سابق بـ19 قتيلاً، إلى ما يقرب الـ40.

وناشدت النيابة العامة المواطنين بضرورة التعاون والتقدم بشاهداتهم والإدلاء بأي معلومات تساعد في التحقيقات الجارية بشأن الجناة.

ووجه النائب العام عمر أحمد محمد، حسب وكالة السودان، للأنباء باستعجال التحقيقات والتحريات في بلاغات القتل والمحافظة على الأدلة والبيانات واستجواب أولياء الدم والمتابعة مع الأدلة الجنائية للتحري حول البيانات المحرزة.

وأشار إلى الإسراع في إجراءات التحقيق بالبلاغات التي تم فيها التعرف على الجناة للشروع في إكمال رفع حصانات المشتبه فيهم.

كما وجه بالإسراع بحصر بلاغات الإتلاف في الأموال العامة والخاصة وتحديد قيمة التلف فيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً