تعرفوا على.. أفضل الأسواق التقليدية في البحرين

تعرفوا على.. أفضل الأسواق التقليدية في البحرين

تعد البحرين مركز مثالي للتسوق، فعلى الرغم من الإقبال الكبير على المراكز التجارية العصرية، والتي تحوى الكثير من المحلات ذات الماركات العالمية، إلا أن الأسواق التقليدية الشعبية مازالت تضيق بالزوار بصورة كبيرة، حيث تحفل بالسلع والبضائع من جميع أنحاء العالم، والتي تغري الزائر بالمساومة عليها وعقد الصفقات. أفضل الأسواق التقليدية في البحرين: ـ سوق باب البحرين: يعرف…

تعد البحرين مركز مثالي للتسوق، فعلى الرغم من الإقبال الكبير على المراكز التجارية العصرية، والتي تحوى الكثير من المحلات ذات الماركات العالمية، إلا أن الأسواق التقليدية الشعبية مازالت تضيق بالزوار بصورة كبيرة، حيث تحفل بالسلع والبضائع من جميع أنحاء العالم، والتي تغري الزائر بالمساومة عليها وعقد الصفقات.

أفضل الأسواق التقليدية في البحرين:

ـ سوق باب البحرين:

aligncenter size-full wp-image-176595

يعرف بـ”سوق المنامة الشعبي” و يرجع لعام 1949، وتتنوع الحوانيت التي توفر السلع الشعبية والهدايا والتذكارات والمنسوجات والبخور والعطور والتوابل والمصنوعات اليدوية.

ـ سوق مدينة عيسى الشعبي:

aligncenter size-full wp-image-176597

ويعرف بـ”السوق الإيراني” أو سوق المقاصيص، ورغم أنه متواضع ولكنه سوق تراثي يشتهر بالأواني والسلع المستعملة والجديدة والبهارات والسلع المنزلية، ويكون في أوج نشاطه يومي الجمعة والسبت، ويتميز بمطاعم “التكة” إحدى الأكلات المنتشرة بالبحرين.

ـ جولد سيتي:

aligncenter size-full wp-image-176599
تحتوي على أكثر من 148 محلا لبيع المشغولات الذهبية والحلي والمجوهرات واللؤلؤ والألماس، فضلاً عن محلات الساعات ذات الماركات العالمية.

ـ سوق المحرق:

aligncenter size-full wp-image-176594

سوق شعبي قديم يقدم للزوار العديد من المحلات التجارية والمطاعم الشعبية، ويشتهر بمحال الحلوى البحرينية والمكسرات والملابس والعبايات والعطور والبهارات.

ـ سوق القيصرية:

aligncenter size-full wp-image-176593

يضم مجموعة من المتاجر أشهرها التي تبيع اللؤلؤ الطبيعي الأصلي والذي يرفق بها شهادة أصالة عند شرائها، وقد تم تسجيل هذا الموقع على قائمة التراث الإنساني العالمي عام 2012.

ـ سوق بوكوارة:

aligncenter size-full wp-image-176592
يعتبر من الأسواق التي نافست المجمعات التجارية في السنوات الماضية، حيث يحوي كل ما يجول في خاطر المتسوق، وأكثر مايشتهر به هو محلات الأزياء الأنيقة ذات الماركات العالمية.

ـ سوق واقف:

aligncenter size-full wp-image-176627
يعتبر من أهم الأماكن التراثية ويمتاز بطابعه العمراني القديم كما يمكن للزائر أن يستأجر حماراً أو حصاناً ليتجول به في السوق، ويشتهر بالأشغال التراثية القديمة كالخناجر المزخرفة والملابس التراثية، كما يستقبل السوق المهرجانات الشعبية والفلكلورية على مدار العام.

ـ مركز الحرف اليدوية:

aligncenter size-full wp-image-176600

يعتبر موقعاً مثالياً لشراء المصنوعات والمشغولات اليدوية، ويعيد إحياء الحرف التقليدية من خلال صناعة السلال والفخار والمنسوجات والورق والأثاث والصناديق المنقوشة والسفن الخشبية والأواني والمباخر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً