الجوازات السعودية تطلق خدمة جديدة لإصدار تأشيرات الخروج والعودة إلكترونيا

الجوازات السعودية تطلق خدمة جديدة لإصدار تأشيرات الخروج والعودة إلكترونيا

أعلنت مديرية الجوازات من خلال “انفوجرافيك” يوضح طريقة إصدار تأشيرات الخروج والعودة إلكترونيًا خلال دقائق عبر منصة “أبشر”. وقد أشارت الجوازات عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تمكنك هذه الخدمة من إصدار تأشيرة الخروج والعودة وتأشيرة الخروج النهائي للعمالة في أبشر بشكل إلكتروني دون الحاجة لمراجعة الجوازات”. وأوضحت الجوازات أن الخدمة تشمل إصدار تأشيرة …

ff-og-image-inserted

أعلنت مديرية الجوازات من خلال “انفوجرافيك” يوضح طريقة إصدار تأشيرات الخروج والعودة إلكترونيًا خلال دقائق عبر منصة “أبشر”.

وقد أشارت الجوازات عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تمكنك هذه الخدمة من إصدار تأشيرة الخروج والعودة وتأشيرة الخروج النهائي للعمالة في أبشر بشكل إلكتروني دون الحاجة لمراجعة الجوازات”.

وأوضحت الجوازات أن الخدمة تشمل إصدار تأشيرة الخروج والعودة المفردة، مضيفة: “التأشيرة المفردة تكون لمدة شهرين أو أقل بقيمة 200 ريال وبإمكانك تمديد المدة لكل شهر برسم إضافي وهو 100 ريال”.

وأبانت الجوازات أن إصدار تأشيرة الخروج والعودة المتعددة لمدة ثلاثة أشهر أو أقل بقيمة 500 ريال، لافتة: “بإمكانك تمديد المدة لكل شهر برسم إضافي وهو 200 ريال”.

وأردفت أن إصدار تأشيرة الخروج النهائي تلزم سفر المكفول خلال شهرين من تاريخ إصدار التأشيرة وفي حال لم يتم السفر، سيتم فرض غرامة مالية.

يشار إلى أن الحكومة السعودية دائما ما تسعى إلى تطوير الخدمات الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد لراحة المواطنين والمقيمين والزائرين للمملكة، وتعتبر خدمة أبشر من أهم الخدمات الإلكترونية التي استحدثتها وزارة الداخلية لإنهاء العديد من الخدمات من بينها استخراج تأشيرة الخروج والعودة وتمديد تأشيرة الزيارة العائلية وغيرها من الخدمات الأخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً