إزالة تطبيقي Power Shade و Material Notification Shade والسبب أنها خبيثة

إزالة تطبيقي Power Shade و Material Notification Shade والسبب أنها خبيثة

سابقًا كان لنا محطات في مراجعة كلٍ من تطبيق Material Notification Shade صاحب المليون عملية تنزيل من على متجر قوقل بلاي، والتطبيق الآخر Power Shade صاحب نصف الرقم المذكور، وكلا التطبيقين من تطوير شركة Treydev Inc، وهما متخصصان في تخصيص لوحة الإشعارات من على متجر قوقل بلاي وبدون الحاجة إلى صلاحيات الروت.وفي الوقت الذي نال …

إزالة تطبيقي Power Shade و Material Notification Shade والسبب أنها خبيثة

سابقًا كان لنا محطات في مراجعة كلٍ من تطبيق Material Notification Shade صاحب المليون عملية تنزيل من على متجر قوقل بلاي، والتطبيق الآخر Power Shade صاحب نصف الرقم المذكور، وكلا التطبيقين من تطوير شركة Treydev Inc، وهما متخصصان في تخصيص لوحة الإشعارات من على متجر قوقل بلاي وبدون الحاجة إلى صلاحيات الروت.

وفي الوقت الذي نال التطبيقين إعجاب جميع المستخدمين، قامت قوقل بإزالتهما من متجرها قوقل بلاي، والسبب بأن كلا التطبيقين يحملان برمجيات خبيثة!

ونتعمق أكثر في هذه القصة المُربكة، حيث قبل بضعة أيام، تم إشعار المستخدمين بأنه تم تعطيل كلا التطبيقين على أجهزتهم لأنها ضارة، حيث بحث الخدمة الأمنية Google Play Protect قام بعمله وأبلغ المستخدمين بذلك.

وحول هذا الإشعار فقد شعر المستخدمين بعد الارتياح، حيث افترض البعض أن عملية الإزالة قد تكون بسبب سياسة قوقل التي لا ترحم التطبيقات التي تستخدم خدمات “إمكانية الوصول” لشيء آخر غير مساعدة المستخدمين ذوي الإعاقة، وافترض البعض الآخر بإلقاء اللوم على روبوتات قوقل للإبلاغ عن شيء غير ضار، بالتالي تم الخلط بين باقي المستخدمين.

ليأتي القول الفصل من مطور التطبيقين، حيث أشار أن القضية كانت بسبب library لم تكن خاصة به وكانت تعمل خلف الكواليس، وقامت قوقل بإبلاغه أن ذلك ضار وقال إنها “استفادت من طلبات البروكسي لزيارة واسترداد المحتوى من مواقع ويب معينة”.

أخيرًا أشار مطوّر التطبيقين أنه قدّم استئناف لكنه لن يتلق ردًا حتى الآن، والاستراتيجية التي سيتبعها هي إعادة نشر التطبيقات تحت حزمة مختلفة، والتي لن تؤدي إلى فقدان أي وظيفة من كلا التطبيقين، ومع ذلك سيؤدي ذلك إلى فقدان جميع أرقام التنزيل والتعليقات ومعلومات الشراء التي كان من الممكن أن تساعده في نقل المشتريات إلى التطبيقات الجديدة لأولئك الذين دفعوا ثمنها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً