البرازيل: فرار 17 سجيناً “خطرين” من أحد السجون

البرازيل: فرار 17 سجيناً “خطرين” من أحد السجون

فر اليوم السبت ما لا يقل عن 17 سجيناً صنفتهم السلطات بأنهم “خطرون”، من البوابة الرئيسية لأحد السجون بمدينة ريو جراندي دو سول، وذلك بعدما تم تدمير البوابة واقتحامها بواسطة شاحنة صغيرة يقودها شركاء لهم، حسبما أعلنت مصادر رسمية. ووقع هذا الحادث بسجن “باسو فوندو” بمدينة ريو جراندي دو سول، ووفقاً للمشرفين على خدمات السجون، فقد كان يستقل هذه الشاحنة 3 أشخاص…





فر اليوم السبت ما لا يقل عن 17 سجيناً صنفتهم السلطات بأنهم “خطرون”، من البوابة الرئيسية لأحد السجون بمدينة ريو جراندي دو سول، وذلك بعدما تم تدمير البوابة واقتحامها بواسطة شاحنة صغيرة يقودها شركاء لهم، حسبما أعلنت مصادر رسمية.

ووقع هذا الحادث بسجن “باسو فوندو” بمدينة ريو جراندي دو سول، ووفقاً للمشرفين على خدمات السجون، فقد كان يستقل هذه الشاحنة 3 أشخاص على صلة بالسجناء الفارين، وتمت عملية الفرار في الساعات الأولى من صباح اليوم، ووفقاً للقائمين على السجن لم يتم تبادل لإطلاق النار حيث لاذوا بالفرار وتركوا الشاحنة في موقع الحادث.

ووفقاً للمعلومات المتاحة، فقد دخل السجناء إلى فناء السجن بعد أن قاموا بعمل ثقب في جدار إحدى الزنزانات وقاموا بالاختباء حتى وقوع حادث الاقتحام.

ويتسع السجن الإقليمي “باسو فوندو” لـ300 سجين، لكنه يضم حالياً 750 سجيناً، وهو وضع شائع بالفعل في سجون مختلفة بالبرازيل، حيث يعد الاكتظاظ وظروف السجن الصعبة واحدة من أكبر مشكلات النظام.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً