رجيم الزبادي والكركم لانقاص الوزن

رجيم الزبادي والكركم لانقاص الوزن

هل تعلمين عزيزتي أن رجيم الزبادي والكركم لانقاص الوزن، من الوصفات الطبيعية التي تجمع بين مكونات الزبادي الغني بالعناصر الغذائية المفيدة للتخسيس وبين مركبات الكركم المساعدة على حرق الدهون وتحفيز عملية الأيض؟ لذا يمكنك عزيزتي الإستفادة من الزبادي والكركم ضمن حمية صحية محددة من الطبيب، عن طريق إضافتهما ضمن قائمة الأطعمة المناسبة لك أثناء انقاص الوزن، وما عليك غير …

هل تعلمين عزيزتي أن رجيم الزبادي والكركم لانقاص الوزن، من الوصفات الطبيعية التي تجمع بين مكونات الزبادي الغني بالعناصر الغذائية المفيدة للتخسيس وبين مركبات الكركم المساعدة على حرق الدهون وتحفيز عملية الأيض؟

لذا يمكنك عزيزتي الإستفادة من الزبادي والكركم ضمن حمية صحية محددة من الطبيب، عن طريق إضافتهما ضمن قائمة الأطعمة المناسبة لك أثناء انقاص الوزن، وما عليك غير تناول علبة من الزبادي المنزوع الدسم مع ملعقة صغيرة من مطحون الكركم كوجبة خفيفة، ضمن وجباتك خلال فترة تخسيس الوزن.

الزبادي والكركم

وبحسب ما قاله إختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة،” بالفعل دمج الزبادي مع الكركم مفيد لانقاص الوزن، خصوصا أن الكركم من الأطعمة التي تمنع نمو أنسجة دهنية جديدة، إلا أنه لا يمكن الإعتماد عليهما فقط دون رجيم صحي محدد لكل سيدة على حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية، علما أن السيدات اللواتي يعانين من المرارة أو الإرتجاع المريئي يمنع تناولهن الكركم خلال تخسيس الوزن”.

رجيم الزبادي والكركم

وضح الدكتور باسم، أنه لا يوجد رجيم محدد لزبادي والكركم لانقاص الوزن، بل يمكن الإستفادة منهما كوجبة خفيفة لانقاص الوزن، كذلك إضافة كميات قليلة من مطحون الكركم إلى الأطعمة المتناولة خلال الحمية الصحية المتبعة، مع الإلتزام بالتعليمات التالية:

  • الإكثار من تناول الماء الدافئ على الريق خلال الاستفادة من مركبات الكركم لانقاص الوزن.
  • تناول الزبادي منزوع الدسم مع قليل من البروتينات خلال الوجبات الرئيسية أثناء تخسيس الوزن.
  • الحرص على تناول مشروب” الزنجبيل، القرفة، الشاي الأخضر” خلال فترة الإستفادة من الزبادي والكركم لانقاص الوزن.
  • إضافة الخضروات الداكنة إلى محتوي الأطعمة المتناولة خلال فترة الرجيم، خصوصا” البروكلي، السبانخ، القرنبيط، الجرجير، البقدونس”.
  • التركيز على تناول البرتقال، الأناناس، الفراولة، الأفوكادو أثناء الإستفادة من فوائد الزبادي والكركم لتخسيس الوزن.
  • يفضل تناول علبة من الزبادي خالي الدسم مع قليل من الليمون وملعقة صغيرة من مطحون الكركم قبل النوم بمدة لا تقل عن ساعة، لرفع معدل حرق الدهون وانقاص الوزن بشكل طبيعي.
  • لا غنى عن ممارسة التمرينات الرياضية المخصصة لكل سيدة، لتحقيق أقصى إستفادة مع الزبادي والكركم لانقاص الوزن لجميع مناطق الجسم وحرق الدهون المتراكمة خصوصا حول منطقتي البطن والأرداف.

وأخيرا أضيفي عزيزتي الزبادي والكركم لمحتوى حميتك الصحية، كي تستفيدي من مركباتهما الفعالة في حرق الدهون وكبح الشهية لانقاص الوزن بشكل تدريجي وسليم

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً