5 فوائد لتناول الارز البني المنبت

5 فوائد لتناول الارز البني المنبت

غالبا ما يعتبر الارز طعاما غير صحي بشكل كامل بسبب محتواه العالي من الكربوهيدرات، لكن ماذا لو علمت ان هناك بديل صحي يؤمن لك التغذية والصحة اللتين تحتاجينهما؟ انه ببساطة الارز البني المنبت الذي يعد افضل الخيارات التي يمكن اللجوء اليها في مجال الاغذية عوضا عن الارز الابيض العادي المشبع بالنشويات. يقدم لنا خبراء التغذية…

غالبا ما يعتبر الارز طعاما غير صحي بشكل كامل بسبب محتواه العالي من الكربوهيدرات، لكن ماذا لو علمت ان هناك بديل صحي يؤمن لك التغذية والصحة اللتين تحتاجينهما؟

انه ببساطة الارز البني المنبت الذي يعد افضل الخيارات التي يمكن اللجوء اليها في مجال الاغذية عوضا عن الارز الابيض العادي المشبع بالنشويات.

يقدم لنا خبراء التغذية في شركة “انديا جيت” ابرز 5 فوائد لتناول الارز البني المنبت في نظامنا الغذائي اليومي.

5 فوائد لتناول الارز البني المنبت

بحسب الخبراء، فان ادخال الارز البني المنبت في نظامك الغذائي يمكن ان يعود عليك بالفوائد التالية:

• تحسين الاداء وجودة النوم:

يحتوي الارز البني المنبت على بعض الفيتامينات والمعادن والمركبات النشطة التي يمكنها المساهمة في تنشيط وظائف الكبد وازالة السموم من الجسم. كما أنه مزود بحمض جاما بيوتريك الاميني الذي يؤثر على نشاط الناقلات العصبية ويحسن المزاج، ويزيل اعراض الاكتئاب والقلق الناجمة عن عدم التوازن في مستويات هرمون التوتر.

كما يساعد الارز البني المنبت على تحسين جودة النوم وكميته.

• تخفيف اعراض الدورة الشهرية والاجهاد الناجم عنها:

تتعرض معظم النساء للعديد من الاعراض المزعجة بسبب نزول الدورة الشهرية ومنها الاجهاد الجسدي، ويمكن للارز البني المنبت ان يساعد في تخفيف حدة هذه الاعراض بسبب محتواه من المغنيسيوم الذي يمنع تقلص العضلات اثناء الدورة ويخفف من الصداع، كما ان المغنيسيوم مهم في عملية الاداء الطبيعي للجهاز العصبي.

• التحكم في ضغط الدم ومرض السكري:

على الرغم من المعتقد السائد بضرورة عدم تناول الكربوهيدرات من قبل مرضى السكري، الا ان هذا المعتقد الخاطئ تماما لا ينطبق ايضا على الارز البني المنبت الذي يعتبر من الاغذية المناسبة للمصابين بمرض السكري كونه منخفض بنسبة السكر في الدم وبالتالي يقلل من مستويات الانسولين ويساعد على استقرار مستويات السكر في الدم.

كما يمثل الارز البني المنبت مصدرا ممتازا لحمض جاما بيوتريك الأميني (GABA)، والذي تشمل فوائده الصحية الوقاية من السمنة والحد من الارهاق، وهو يساعد ايضا على خفض ضغط الدم بالإضافة لفوائد أخرى.

• غذاء الدماغ:

يساعد الارز البني المنبت على النمو والتطور كونه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين، اضافة الى زيادة نشاط الدماغ وبالتالي المساعدة في الحد من فقدان الذاكرة وتحقيق التوازن للجهاز العصبي.

• تحسين لون البشرة والجلد:

يسهم الارز البني النابت في تثبيط تكوين الميلانين، وذلك بسبب محتواه من حمض الفيروليك وهو من مضادات الاكسدة التي تساعد في الوقاية من شيخوخة الجلد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً